إيران| تفاصيل جريمة العتبة الرضوية المقدسة .. والكشف عن جنسية المُعتدي.

Whatsapp

جريمة
صورة الإرهابي الذي ارتكب عملية الطعن

أقدم شخص اليوم الثلاثاء، على طعن 3 من طلبة للعلوم الدينية في إحدى باحات مقام الإمام الرضا (عليه السلام) بمدينة مشهد المقدسة، ما أسفر عن استشهاد أحدهم.

وفي التفاصيل استشهد ثلاثة من طلبة الحوزة العلمية بعد تعرضهم لطعنات بسكين من قبل شخص هاجمهم، وقد تم القبض على منفذ الجريمة ومتابعة القضية لغاية الكشف عن ملابساتها وتحديد سائر العناصر المتورطة فيها.
وفي مقطع مصور من موقع الهجوم تداولته وسائل الإعلام الاجتماعي، شوهد رجلان على الأرض الرخامية الرمادية للضريح والدماء تغطيهما. ونشرت إرنا مقطعا مصورا للشرطة وهي تلقي القبض على المهاجم.
وقد نشرت وسائل اعلام ايرانية صورة لمنفذ عملية مرقد الامام الرضا التي أودت بحياة طالب في الحوزة الدينية وجرح اثنين آخرين.

وأكدت مصادر بأن منفذ الجريمة يدعى عبداللطيف مرادي يبلغ من العمر 21 عاما وهو من القومية الأوزبكية ودخل ايران العام الماضي بطريقة غير قانونية برفقة شقيقه من الحدود الباكستانية وأقاما في مشهد .. يحمل افكاراً تكفيرية ويعتقد بضرورة هدر دماء الشيعة

جريمة
صورة الإرهابي الذي ارتكب عملية الطعن
وأضافت وكالة الأنباء الرسمية ايرنا أن الجهات الأمنية تواصل التحقيق مع المعتدي و 5 آخرين مشتبه بهم.
وأصدرت العتبة الرضوية المقدسة بياناً استنكارياً جاء فيه:” الجريمة التي طالت ثلاثة من طلبة العلوم الدينية وأدت الى استشهاد أحدهم، وقعت في شهر رمضان المبارك وفي مكان يحظى باحترام كافة المذاهب الاسلامية .. هذه الجريمة نكراء ومدانة والشعب الايراني سيحبط خطط الاستكبار والفكر التكفيري”.
تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن