‏إضراب عمال وموظفو مياه بيروت وجبل لبنان غدًا

Whatsapp

عقدت اللجنة العمالية لموظفي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان اجتماعا في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان بحضور رئيس الاتحاد النقيب مارون الخولي وقررت “إعلان الإضراب العام التحذيري في كل مصالح ودوائر مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان يوم غد الثلاثاء ردًا على التهديدات التي وجهها بعض رؤساء الدوائر للموظفين والعمال لعدم المشاركة في تحركات اللجنة العمالية الهادفة الى وقف انتهاك حقوق العاملين في المؤسسة والتي وصلت إلى درجة التجويع والاستعباد بحيث لا تتعدى الرواتب بمعدلها الدولار ونصف الدولار للعامل عن كل يوم عمل بما فيها كلفة النقل”.

وأفادت بأنها كلّفت “النقيب الخولي شرح معاناتها والتحرك النقابي المزمع القيام به في مؤتمر صحافي يعقد ظهر غد الثلاثاء في مقر الاتحاد العام في جل الديب”.

ورأت  أن “التهديدات التي تلقاها عدد من العمال والموظفين لن تردعنا عن المطالبة بحقوقنا لا بل ستزيدنا إصرارًا على نيلها وتحقيق كافة مطالبنا منذ اكثر من عشرين عامًا”.

وشددت على  أن “معركة استعادة الكرامة ستبدأ غدًا والنضال النقابي هو الطريق الوحيد لاستعادتها” ، ودعت “كل الموظفين والعمال إلى تنفيذ الإضراب التحذيري غدًا مهما كانت الضغوطات والتهديدات”، مؤكدةً أن” المؤتمر الصحافي غدًا سيكون محطة تأسيسية لإنهاء الاستعباد في هذه المؤسسة ولضرب السماسرة وتجار البشر ولعودة العمل النقابي الشريف المستقل”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن