“إسرائيل”: نعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عن كل ما يحدث من داخل أراضيها

Whatsapp

نشر المتحدّث باسم الجيش “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي، تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”، “بناء على تقييم الوضع قمنا بتعزيز القوات المقاتلة والمدفعية في القيادة الشمالية والجنوبية للتعامل مع سيناريوهات محتملة”.

وتابع: “جيش الدفاع جاهز ومستعد لحماية مستوطني ” إسرائيل” والغارات التي شنها الليلة الماضية على اكثر من جبهة هي رسالة واضحة بهذا الأمر”.

وأضاف أدرعي: “نعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عن كل ما يحدث من داخل أراضيها بما في ذلك عن اطلاق الصواريخ الذي نفذته حماس من هناك – لن نسمح لحماس ان تعمل انطلاقًا من لبنان”.

من جهة أخرى،لفت مصدر أمني “إسرائيلي”, صباح اليوم الجمعة إلى أنه “إذا توقف إطلاق الصواريخ من لبنان فإن إسرائيل ستعتبر أن العملية انتهت من جانبها”, بحسب ما أفادت قناة “الميادين”.

وأعلن الجيش “الإسرائيلي” “أننا نجري تقييما منتظما للموقف الميداني وبناء عليه نواصل الهجمات على أهداف حماس في غزة ولبنان”.

وأشارت “يديعوت أحرونوت” الى ان الجيش “الإسرائيلي” يبدأ في تعزيز قواته البرية النظامية في منطقة قطاع غزة وعلى الحدود الشمالية.

وكان قد أعلن الجيش “الإسرائيلي”، فجر اليوم، أن قواته شنّت غارات في لبنان، على إثر إطلاق وابل من الصواريخ يوم أمس, في هجوم نسبته إسرائيل إلى ناشطين فلسطينيين.

أكّد الجيش “الإسرائيلي” على أنه, “لن يسمح لـ”حماس” بالعمل من داخل لبنان”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن