“إسرائيل” تحسمها: لن نخوض حربًا مع لبنان من أجل ‎خيمة.

Whatsapp

أفادت وسائل إعلام عبرية نقلاً عن زعماء في الجيش “الإسرائيلي”، اليوم الأحد، بأنّ الجيش لن يذهب إلى حربٍ مع لبنان من أجل خيمة عند الحدود.

وقال مُعلّق الشؤون العسكرية في إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمير بار شالوم، إنني سمعت من الجيش “الإسرائيلي” من يقول نحن لن نذهب لحرب على خيمة.

وتابع المعلّق نقلاً عن المصدر أنّ “هذه الخيام لا تُشكّل تهديداً أمنياً و”إسرائيل” لن تنخرط في أيّ تحرّك ليست مهتمة به”.

من جانبه، قال معلّق الشؤون السياسية في القناة “12” العبرية، عيمت سيغل إنّه “لو كان هناك شعورٌ بأنّ الحرب قريبة، فأنا أخمّن أنّ الاجتماع الأمني الذي عقده نتنياهو اليوم لم يكن ليتأجّل لمدّة 5 أيام مع إبلاغ الصحافيين، بل كان جرى النقاش سراً في منتصف الليل من دون أن نعلم”.

وبدورها، كشفت مُعلقة الشؤون السياسية في قناة “كان” العبرية، غيلي كوهين أنّ الجيش “الإسرائيلي” وخلال النقاش الذي عقده نتنياهو اليوم أيّد خطوة دعم المفاوضات بين “إسرائيل” ولبنان، عبر وسيط بالطبع، وذلك بشأن الموضوع الحساس المتعلق بالحدود البرية بين الجانبين.

وفي حزيران الماضي، نصب حزب الله خيمتين عند المناطق الحدودية جنوبي لبنان، وبعدها صرّح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأنّ “إسرائيل” لا تجرؤ على القيام بأيّ خطوةٍ ميدانية تجاه الخيمة التي نُصبت على الحدود.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن