أوكرانيا: كييف قد نفدت تقريبا من صواريخ “ستينغر” و”جافلين” المضادة للدبابات

Whatsapp

قالت السفيرة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة أوكسانا ماركاروفا، في اجتماع مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، إن كييف كادت تنفد من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة من طراز “ستينغر” وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات “جافلين”.

وبحسب المصادر، قالت بوليتيكو: إن القوات الأوكرانية في حاجة ماسة إلى إمدادات إضافية من المعدات، بما في ذلك الأسلحة الفتاكة. وناشدت أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي طلب زيادة المساعدة العسكرية لكييف. كما دعت واشنطن إلى تشديد العقوبات على موسكو ، بحسب بوليتيكو.

وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/شباط تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون إلى اعتداءات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام. ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة دونباس.

ونوه بوتين إلى أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية توجه الضربات لمنشآت ووحدات عسكرية محددة، وإن ما من شيء يهدد المدنيين.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن