أوكرانيا ستتلقى من ألمانيا أكثر من 100 طائرة بدون طيار من نوع “Vector”.

Whatsapp

افادت تقارير خاصة بالمديرية الرئيسية للاستخبارات في أوكرانيا، أن كييف ستتلقى أكثر من 100 طائرة بدون طيار “Vector” بموجب عقد بين وزارة الدفاع الأوكرانية وشركة تصنيع ألمانية.

وجاء في تقرير المديرية: “سيتلقى ضباط المخابرات الأوكرانية 105 طائرات من دون طيار بموجب عقد بين وزارة الدفاع الأوكرانية وشركة Quantum-Systems GmbH الألمانية المصنعة للطائرات بدون طيار. هذه هي الدفعة الثانية من طائرات Vector بدون طيار للجيش الأوكراني، بتمويل من حكومة جمهورية ألمانيا..في أغسطس 2022، طلبت أوكرانيا واستلمت 33 طائرة ألمانية بدون طيار من نفس الطراز، وشهدت على كفاءتها العالية في ساحة المعركة”.

وفي هذا السياق إن مسيرات “Vector” مزود بأجهزة استشعار كهروضوئية وأشعة تحت الحمراء للكشف عن الأهداف على مدار الساعة، كما أن التصميم القوي للطائرة يلغي تأثير عوامل الطقس.

فضلًا عن ذلك ، لديها قنوات آمنة لنقل البيانات وأثناء المهام القتالية قادرة على بث الفيديو إلى المحطات الأرضية في الوقت الحقيقي.

وذكر التقرير أن “الطائرة بدون طيار مجهزة بقدرات ذكاء اصطناعي متقدمة لتحليل البيانات: تسمح لك الخوارزميات المدمجة بالتعرف على الأشياء تلقائيا ونقل المعلومات الاستخباراتية المهمة إلى الأرض على الفور”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن