ينقذ الجيش اللبناني وطنه من العتمة الشاملة لـ 3 أيام.. والحكومة ومجلس الدفاع الأعلى لم يتحركا لمنع الكارثة الكبرى!

Whatsapp

نقلًا عن صحيفة الديار :

 الجيش اللبناني أنقذ وطنه أمس، من العتمة الشاملة، حيث أعطى مؤسسة كهرباء لبنان 6000 كيلو ليتر من مادة “الغاز أويل” من مخزونه الاحتياطي لإعادة تشغيل معملي دير عمار والزهراني، بعد توقفهما عن العمل نتيجة نفاد المادة. ولولا القرار الذي اتخذه قائد الجيش العماد جوزاف عون بمدّ شركة الكهرباء بمادة “الغاز أويل” من مخزونه الاحتياطي، لكان لبنان غرق في الظلام الكامل.
والغريب في الأمر، ان  الحكومة ومجلس الدفاع الأعلى لم  يتحركا لمنع الكارثة الكبرى، والتي تمس الأمن المعيشي والأمن الوطني في كل لبنان.
ولكن يأتي السؤال ما الذي تنتظره الحكومة وكذلك مجلس الدفاع الأعلى كي يتخذا خطوات سريعة، وإيجاد الحل قبل أن يقع المحظور ويسود الظلام على كل الأراضي اللبنانية؟
وكانت مؤسسة كهرباء لبنان قد أصدرت بياناً أكدت فيه “أن الكمية التي استلمتها من الجيش اللبناني ستؤمن طاقة إضافية بحوالى 300 ميغاواط لفترة 3 أيام فقط، مما يرفع القدرة الإنتاجية الإجمالية الى 500 ميغاواط على الشبكة اللبنانية، بما يؤمن حدًا أدنى من الثبات والاستقرار عليها”.
 ولكن هذا الحل لن يكن جذريًا ، فخطر الظلام سيعود بعد 3 أيام، والمسؤولية تقع على الحكومة وعلى مجلس الدفاع الأعلى، فعليهما الاجتماع سريعاً وايجاد الحل قبل الكارثة.
خطوة الجيش اللبناني أنارت ضوءاً صغيراً في النفق المظلم الذي يعيشه اللبناني معيشياً واقتصادياً وصحياً وتربوياً…
مبادرة الجيش الكبيرة، يشكر عليها. فليس غريباً على من يقوم بالتضحيات ويقدم الدم والشهداء والمعوقين ان يضيء بيوت اللبنانيين بالأمل.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن