أمير قطر يدعو لوقفة دولية وإقليمية لوقف الحرب وحقن الدماء في غزة.

Whatsapp

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إلى وقفة دولية وإقليمية لوقف الحرب وحقن الدماء في غزة، والحيلولة دون توسع رقعة الصراع.

وشدد، في كلمة خلال افتتاح مجلس الشورى القطري، على أنّ السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار للشعبين الفلسطيني و”الإسرائيلي” هو ما يتم تجنّبه حتى الآن، وهو تحقيق السلام العادل والدائم، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه، مؤكداً أن لا حل دون سلام عادل وشامل يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني وفق قرارات الشرعية الدولية.

وتابع: “نقول كفى، ولا يجوز منح إسرائيل ضوءاً أخضر للقتل، ولا يجوز تجاهل واقع الاحتلال، واستمرار الحصار والاستيطان، وقطع الماء والدواء والغذاء عن شعب أعزل”، مضيفاً: “لا نقبل الكيل بمكيالين وكأن حياة الفلسطينيين لا تحسب، وكأن حياة الأطفال لا تهم”.

وقال أمير قطر: “نؤد أن نسأل المصطفين خلف الحرب، ماذا بعدها؟ هل ستجلب الاستقرار “للإسرائيليين” والفلسطينيين وأين سيذهب الفلسطينيون بعدها؟”، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني باقٍ، وأن الحرب لا تقدّم حلاً من أي نوع، بل ستفاقم المعاناة وازدياد عدد الضحايا.

وإذ شدد على أن ما يجري خطير للغاية للمنطقة والعالم، بما في ذلك الدوس على جميع القيم والأعراف والشرائع الدينية والدنيوية، قال: “نحن دعاة سلام ونتمسك بقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية”.

وفي سياق آخر، أكد الشيخ تميم أن قطر ستواصل دورها في لعب دور الوساطة، مرحباً بالوساطة بين إيران والولايات المتحدة الأميركية من جهة، وروسيا وأوكرانيا من جهة أخرى.

ونجحت قطر في الأيام الأخيرة في قيادة وساطة أدّت إلى إطلاق حركة “حماس” 4 محتجزين لديها إثر عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن