أميركا: يجب أن يكون الجيش مستعدًا لمواجهة محتملة مع ‎الصين

Whatsapp

شدد قادة البنتاغون على أهمية استعداد الجيش الأميركي لمواجهة محتملة مع الصين، وطالبوا بزيادة موازنة الدفاع 40 في المئة عن العام الماضي.

ووافق الكونغرس الأميركي على موازنة وزارة الدفاع المقترحة البالغة 842 مليار دولار والتي من شأنها تحديث القوات في آسيا وحول العالم.

وفي شهادته أمام لجنة المخصصات الفرعية للدفاع بمجلس النواب، أفاد وزير الدفاع لويد أوستن بأن هذه موازنة مدفوعة بالاستراتيجية – موازنة مدفوعة بجدية تنافسنا الاستراتيجي مع جمهورية الصين الشعبية”. في إشارة إلى الزيادات في التكنولوجيا الجديدة، مثل سرعة الصوت.

ولفت أوستن إلى أن الموازنة تقترح إنفاق أكثر من 9 مليارات دولار، بزيادة 40 في المئة عن العام الماضي، لبناء القدرات العسكرية في المحيط الهادئ والدفاع عن الحلفاء.

وتأتي شهادة أوستن في أعقاب زيارة الزعيم الصيني شي جين بينغ لموسكو، ووسط مخاوف من أن الصين ستكثف دعمها لروسيا.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي إن سلوك الصين “يدفعها على الطريق نحو المواجهة والصراع المحتمل مع جيرانها وربما الولايات المتحدة”.

وتابع أن الحرب والاستعداد لها “مكلف للغاية، لكنه ليس باهظ الثمن مثل خوض الحرب. وهذه الموازنة تمنع الحرب وتجهزنا لخوضها إذا لزم الأمر”.

وأكد ميلي، الذي سيتقاعد في وقت لاحق من هذا العام، أن وزارة الدفاع يجب أن تواصل تحديث قواتها لضمان استعدادها للقتال إذا لزم الأمر.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن