أكبر منصة تداول العملات الرقمية تُعلّق الإيداعات بالدولار بسبب اتهامات أمريكية.

Whatsapp

أعلنت منصة تداول العملات الرقمية “بايناس” الأكبر في العالم بأنها ستُعلّق الإيداعات بالدولار، وحثت زبائنها على سحب دولاراتهم بحلول مطلع الاسبوع المقبل وذلك من خلال التحويل البنكي بحلول 13 يونيو، وهذا بعد الاتهامات التي واجهتها المنصة من الحكومة الأمريكية.

حيثت اتُهِمت المنصة  من قِبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية SEC يوم الاثنين بأنهاترتكب انتهاكات لقانون الأوراق المالية قالت إنها ترقى إلى “عملية خداع واسعة عبر الإنترنت” و”تهرّب محسوب من القانون”. كما يشتبه بأن “باينانس” سمحت لسكان الولايات المتحدة بالتداول رغم أن المنصة ليست مسجّلة في الولايات المتحدة كسوق للأوراق المالية. واتُّهمت الشركة أيضًا بسوء استخدام أموال الزبائن.

وعللت ذلك بـ “نتّخذ هذه الخطوات الاستباقية بينما نتحوّل — لفترة — إلى منصة صرافة رقمية فقط”.

كما رفعت SEC شكوى مدنية عددت فيها 13 تهمة مرتبطة بمنصات وكيانات استثمارية أخرى تابعة لمؤسس “باينانس” تشانغبينغ جاو. وطلبت اللجنة يوم الثلاثاء، من المحاكم تجميد الأصول المرتبطة بالشركة وجاو الذي كان يُنظر إليه على أنه أبرز خصم لقطب العملات المشفرة سام بانكمان-فرايد.

وانتقدت “باينانس” تحرّكات SEC قائلة، الخميس، “سنواصل الدفاع بشدة عن أنفسنا وزبائننا والقطاع في وجه هجمات SEC التي لا أساس لها”.

تأتي القضية في أعقاب اتهامات في مارس ضد “باينانس” رفعتها هيئة أميركية ناظمة أخرى هي “لجنة تداول السلع الآجلة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن