أسماء عالمية فشلت إغراءات السعودية في استقطابهم.

Whatsapp

منذ أن دخلت السعودية في عالم الرياضة، نجحت في إقناع عدد من النجوم، على رأسهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لاعب “مانشستر يونايتد” السابق والمتوّج بجائزة أفضل لاعب بالعالم خمس مرات، والمهاجم الفرنسي الكبير كريم بنزيما، المتوّج بالكرة الذهبية عام 2022، وذلك من أجل تحويل دوري “روشن للمحترفين”، لواحد من أقوى 5 مسابقات في العالم.

وتنوّعت أسباب رفض بعض النجوم العالميين، للانتقال إلى المملكة، بين عدم رغبة عائلات النجوم بالعيش في الشرق الأوسط، ورغبة النجوم أنفسهم في اللعب في دوريات وأندية معيّنة.

وعلى رأس النجوم العالميين الذين رفضوا الانتقال إلى دوري “روشن”، اللاعب ليونيل ميسي. فالأسطورة الأرجنتينية، رفض راتباً سنوياً من “الهلال”، يتراوح بين 400 إلى 500 مليون يورو، وفضّل مبلغ إجمالي يُقدّر بـ150 مليوناً في 3 مواسم من “إنتر ميامي” الأميركي، الذي انتقل اليه في “الميركاتو” الصيفي الحالي.

كذلك لاعب “ريال مدريد” لوكا مودريتش، رفض الانتقال الى السعودية رغم كل عروض الأندية، وقام الكرواتي بالتوقيع على اتفاقية ملزمة مع “ريال مدريد”، تضمن تجديد عقده لمدة موسم رياضي آخر، سيتم تفعيلها بداية من الأول من تموز 2023؛ وفقاً لصحيفة “سبورت”.

الى ذلك، فضّل الحارس الفرنسي هوغو لوريس عائلته التي رفضت العيش في السعودية على المال، فاعتذر عن عدم قبول عرض “الأهلي” السعودي، مستكملا مسيرته حتى الآن، مع “توتنهام هوتسبير” الإنكليزي.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن