أسعار النفط تتراجع على أثر خفض تحالف أوبك+ للإنتاج.

Whatsapp

سجلت أسعار النفط اليوم الإثنين تراجعًا أثر خفض تحالف أوبك+ للإنتاج وتراجع عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز العاملة في الولايات المتحدة للمرة السابعة على التوالي.

فيما خسر خام برنت 48 سنتا أو 0.6 بالمئة ليسجل 76.13 دولار عند التسوية. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 49 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 71.29 دولار للبرميل، وكانت أحجام التداول منخفضة بسبب عطلة في الولايات المتحدة. وقد أنهى خاما القياس الأسبوع الفائت بمكاسب تعدت 2%.

كما خفض عدد من البنوك الكبيرة  توقعاتها لنم الناتج المحلي الإجمالي الصيني في 2023 بعدما أظهرت بيانات لشهر مايو أيار نُشرت الأسبوع الماضي عدم استقرار التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الجائحة. ومن المتوقع على نطاق واسع أن تخفض الصين أسعار الفائدة الرئيسية على الإقراض غدا الثلاثاء بعد خفض مماثل للفائدة على القروض متوسطة الأجل الأسبوع الماضي في محاولة لإنقاذ التعافي الاقتصادي.

وأفاد جورجي ليون النائب الأول للرئيس لدى ريستاد إنرجي إن “سوق النفط تترقب مزيدا من المؤشرات على ما إذا كان الاقتصاد العالمي سيتجه للانتعاش.”

وأضاف في مذكرة بحثية “سيتوقف الكثير على الأداء الاقتصادي للصين في النصف الثاني من العام الحالي وفاعلية إجراءات التحفيز التي اتخذتها البلاد في الآونة الأخيرة وعلى قدرة الولايات المتحدة وأوروبا على تفادي تباطؤ اقتصادي في ظل رفع أسعار الفائدة”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن