أسعار النفط تسجل ارتفاعًا طفيفًا اليوم الثلاثاء.

Whatsapp

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في التداولات الآسيوية المبكرة الثلاثاء بعد هبوطها في الجلسة الماضية بفعل نمو أقل من المتوقع للاقتصاد الصيني، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون تراجعا في إمدادات الخام الأميركية.

ويترقب المستثمرون بيانات من القطاع في وقت لاحق الثلاثاء، إذ من المتوقع أن تظهر أن مخزونات النفط الخام ومشتقاته في الولايات المتحدة انخفضت على الأرجح في الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الاثنين أن إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة من المتوقع أن يتراجع حوالي 9.4 مليون برميل يوميًا في آب، وهو ما سيكون أول انخفاض شهري منذ كانون الأول 2022.

غير أن الإمدادات العالمية قد يعززها استئناف الإنتاج في اثنين من ثلاثة حقول نفطية ليبية جرى تعليق الإنتاج بها الأسبوع الماضي احتجاجا على اختطاف وزير مالية سابق.

لكن ما زال القلق بشأن الاقتصاد الصيني يكبح الأسعار. فقد أظهرت بيانات رسمية أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 6.3 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني، مقارنة بتوقعات المحللين عند 7.3بالمئة، في مؤشر جديد على أن تعافي الاقتصاد الصيني قد يكون فقد زخمه بعد الوباء

ارتفع خام برنت 11 سنتًا إلى 78.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0017 بتوقيت غرينتش بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا إلى 74.30 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان أكثر من 1.5 بالمئة أمس الاثنين.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن