أسعار النفط تتراجع

Whatsapp

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع انحسار المخاوف من نقص الإمدادات، في ظل استمرار انقسام دول الاتحاد الأوروبي بشأن فرض حظر نفطي على روسيا، في حين تدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها الإفراج عن المزيد من النفط من المخزون لتهدئة الأسواق.

حادثة

وتراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” 46 سنتاً، بما يعادل 0.4%، إلى 118.57 دولاراً للبرميل (بحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش)، بعد أن تراجعت 2.1% في الجلسة السابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 47 سنتاً، أو 0.4%، إلى 111.87 دولاراً للبرميل، بعد خسارتها 2.3% في الجلسة السابقة.

ويتجه كلا العقدين إلى تحقيق أول زيادة أسبوعية لهما في ثلاثة أسابيع، إذ يتجه خام “برنت” إلى تحقيق قفزة 10%، في حين يتجه غرب تكساس الوسيط لارتفاع 7%، بعد مخاوف أكبر من حدوث أزمة في الإمدادات، بسبب احتمال مقاطعة الاتحاد الأوروبي النفط الروسي، في وقت سابق من الأسبوع.

وقالت مصادر من “أوبك” إنّ مسؤولين يعتقدون أنّ فرض الاتحاد الأوروبي حظراً محتملاً على النفط من روسيا، حليفة المنظمة، سيؤثر سلباً على المستهلكين، وإنّ المنظمة أبلغت بروكسل بمخاوفها.

وفي ظل انخفاض المخزونات العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ 2014، قال محللون إنّ السوق لا تزال غير قادرة على الصمود أمام أي صدمة على صعيد الإمدادات.

وقال بادن مور، محلل شؤون السلع الأساسية في بنك أستراليا الوطني، إنّ “المخزونات آخذة في التقلص. يعني هذا، وفق المعطيات الحالية، أنّ الشح في السوق سيستمر”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن