‏‏‏‏‏‏أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت 04/03/2023.

Whatsapp

عناوين الصحف
الصحف

‏‏‏‏‏‏أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت 04/03/2023.

 أسرار النهار

‏‏‏‏‏تحدث النائب جهاد الصمد عن لقاء بين شخصية سياسية لبنانية مع مسؤولين سعوديين ربما تنعكس ايجابا على الملف الرئاسي‏.

‏‏‏‏‏ينقل عن المواكبين للتسوية، أن خياراً ثالثاً، يُدرس بعناية، للرئاسة الأولى، وهو سفير ونائب سابق، لا يشكّل تحدياً لأي طرف.

‏‏‏‏‏‏اقفل عدد من المستشفيات طوابق بكاملها بعد تراجع عدد المرضى والممرضين ايضا في ظل ارتفاع تكلفة التشغيل.

 ‏‏‏‏‏‏اللواء

همس

لوحظ تراجع مرجع غير زمني عن نبرة عالية في خطابه، بعد رسائل، نقلت بأن ردوداً من نوع غير متوقع باتت على الطاولة.

‏‏‏‏‏‏ غمز

يعتقد نائب معارض أن مرشحاً مدعوماً من المعارضة، سقط في كمين نُصب له، ولا ينفعه المضي في لعبة المكاسرة أو الحملات باتجاه خصومه على نحو اتهامي.

‏‏‏‏لغز

تبين لمطلعين أن مواقف مرجع رفيع في إحدى الصحف جاءت في إطار الرد على ما وصفه مواقف استفزازية لرئيس حزب يميني في صحيفة نافذة!

 ‏‏‏‏‏‏نداء الوطن

‏‏‏‏‏‏تقدم عدد مــن موظفي الفئــة الأولى المخلى ســبيلهم في قضية انفجــار مرفأ بيروت والموضوعـين بالتصرف، بمراجعات لدى »شورى الدولة« لوقــف تنفيــذ تعميــم رئيس الحكومــة وإبطالــه توصلا لعودتهم الى وظائفهم.

‏‏‏‏‏‏ أقدم نقيب على رأس نقابة حرة على إدخال عدد من الحزبيين على قاعــدة 6 و6 مكرر الى لجان امتحانات الدخول الى النقابة ما ســيؤدي الى استبدال نظــام الامتحانات بنظام المحاصصة.

‏‏‏‏‏ يـتردد أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أقنــع المســؤولين الأميريكيين ومسـؤولي صندوق النقد الدولي بأنه قــام بواجبه لجهة برنامج الصنــدوق، ليلقــي بذلك تهمة العرقلة على مجلس النواب مع العلم أن واحــدا من أبرز مطالب صندوق النقد من الحكومة، وهو التدقيق في حسابات المصارف، لم يُنجز بعد.

البناء

‏‏‏‏‏‏قرأ مصدر نيابي في وصف الحزب التقدمي الاشتراكي لرد ميشال معوّض على الرئيس نبيه بري بـ «الهمايوني» إشارة لفقدان معوض الأهليّة كمرشح رئاسي قادر على احتواء الأزمات والتعامل بلياقة مع المرجعيات، رغم أي خلاف. وقال المصدر لقد قدّم معوض نموذجاً عن إدارة للسياسة لا تليق بمقام الرئاسة.

‏‏‏‏‏‏قال سياسي مخضرم إن توصيف مرشح التجربة الأنبوبية الذي استعمله الرئيس نبيه بري هو استعارة بلاغية لتظهير وجود فريق ليس لديه مرشح طبيعيّ قابل للحياة أسوة بالمولود الطبيعي ويجري تجارب أنبوبية لإنتاج مولود فيطرح أسماء اختبارية. وكان الاجدر بالردّ أن يكون سياسياً لا جنسياً.

 ‏‏‏‏‏‏اسرار الجمهورية

‏‏‏‏‏‏ تتردد أسماء قديمة – جديدة على لائحة المرشحين للرئاسة، يؤثر أصحابها أن تبقى طي الكتمان. إلاّ أن الإسم المتقدم حاليا يتردد في المحافل العربية والدولية.

‏‏‏‏‏‏ شكا رواد المقاهي في وادي نهر الكلب من فرض مبلغ 350 ألف ليرة مقابل ركن سياراتهم على جانب المقاهي.

‏‏‏‏‏‏ مرجع روحي لا ينفك يسأل عن حظوظ مرشح غير مدني لرئاسة الجمهورية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

 

 

 

 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن