أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 28-03-2022.

Whatsapp

صحف
أسرار
أسرار صحيفة البناء
ـ كواليس
تساءلت مصادر إعلامية روسية عن درجة الفبركة التي وقعت فيها قناة الجزيرة عندما بقيت ليومين تعدّ التقارير والخرائط حول نجاح الجيش الأوكراني بفرض تراجع بعمق 70 كلم على القوات الروسيّة. وهذا يعني 20 كلم داخل الحدود الروسية.
ـ خفايا
قالت مصادر إحصائية انتخابية إن تشكيل اللوائح القائم على السعي لزيادة الحاصل الانتخابي بمرشحين دون منحهم الأمل بالفوز أدى الى انسحاب عدد من المرشحين، خصوصاً في دوائر كسروان جبيل والشوف عاليه وبعلبك الهرمل وبيروت الأولى والثانية.
الصحفصحيفة الجمهورية
ـ شَكا مواطنون مسيحيون من إقدام مرشح في منطقة بعلبك – الهرمل على غير لائحة «الثنائي» على وضع يده على مليوني متر أرض مزروعة ومفروزة واستثمارها خلافاً للقانون في بلدات: شعت، ريحا، مقنه وإيعات.
ـ بعد توقّف لأيام عدّة عادت شركات تتولّى قطاعاً حيوياً الى عملها صباح أمس من دون أي ضجيج.
ـ إنكشف اسم مَن يقف خلف افتراءات إعلامية وحملة فاشلة ضد مرشح بارز.
الصحفصحيفة اللواء
ـ همس
حرص قطب سياسي بيروتي على عدم الخوض في تشكيل اللوائح الإنتخابية في بيروت مؤكداً لمراجعيه من المرشحين أن قرار عزوفه يشمل كل تفاصيل الشأن الإنتخابي تاركاً حرية العمل للعناصر الشبابية!
ـ غمز
لاحظ زوار مرجع رسمي عدم إغفال إحتمال تأجيل الإنتخابات النيابية في «اللحظة الأخيرة» إذا إقتضت مفاجآت الأحداث الداخلية أو التطورات المتلاحقة في الحرب الأوكرانية وإنعكاساتها السلبية على الإقليم!
ـ لغز
تردد أن وزير الخارجية الإيراني عرض على المسؤولين اللبنانيين إستعداد بلاده لتزويد لبنان بالمشتقات النفطية بأسعار تشجيعية وصولاً إلى بناء معامل لتوليد الكهرباء!
صحيفة النهار
ـ لقاء بارز
عُلم أن لقاءً عُقد في عاصمة مجاورة بين رئيس دولتها ومرجعية دينية لبنانية، بترتيب ومساع من صديق لرئيس هذه الدولة، ما أثار حفيظة حزب بارز ممانع حليف أساسي لايران.
ـ إعلان في الجبل
يعتزم مرجع سياسي اعلان لوائح في الجبل، والبرنامج الانتخابي مطلع الشهر المقبل.
ـ اعترافات أوساط “ممانعة”
اعترفت أوساط “ممانعة” انها فوجئت بمؤشرات متعاقبة لتقارب غير محسوب بين القوات اللبنانية وتيار المستقبل على خلفية اتخاذهما مواقف موحدة من ملفات امنية وسيادية أساسية قد تؤسس مجددا لصفحة جديدة.
نداءصحيفة نداء الوطن
ـ تلقت وسائل إعلام مرئية مبالغ مالية ضخمة ومن مصادر داخلية وخارجية مختلفة على سبيل دعمها استباقاً للانتخابات النيابية.
ـ تبين ان وزارة العمل قد نشرت على موقعها الالكتروني دراسة قانونية حول امكانية إعادة مياوم ملاحق بقضايا جنائية لوظيفته في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
ـ تسعى هيئة ادارة قطاع البترول الى نقل مبالغ بقيمة 500 ألف دولار والمخصصة للتدريب في العقد الموقع مع شركة توتال الى موازنة الهيئة لتخصيصها كمصارفات ومخصصات للاعضاء والعاملين في الهيئة.
المصدر:الصحف اللبنانية
تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن