وزير الصحة : لبنان لم يتراجع يومًا عن واجباته.

Whatsapp

أبيض
فراس الأبيض

شارك وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض في المؤتمر الذي نظمته “الوكالة الفرنسية للتنمية”، بالتعاون مع منظمات ومؤسسات صحية دولية في مدينة ليون في فرنسا، تحت عنوان “صحة واحدة مستدامة للجميع”. وانطلق الوزير الأبيض من كلمته في الحديث عن تجربة لبنان في مواجهة وباء الكوليرا, فذكّر بأن “لبنان الذي يعاني من نقص هائل في الموارد، تمكن من مواجهة هذا الوباء، الذي انتشر في البداية في البيئة الهشة لتجمعات اللاجئين والنازحين”.

وصرح, “بأن نجاح الوزارة في احتواء الوباء، يعود لإرساء خطة واضحة إرتكزت على مقاربة “الصحة للجميع” واعتمدت على تعاون الأفرقاء المعنيين جميعًا بدءًا من المجتمع المحلي إلى الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية مشكورة بالتنسيق مع الشركاء المتعددين”.

وشدد الوزير الأبيض على وجوب, “أخذ ثلاثة مكونات في الإعتبار لدى إرساء مبدأ الصحة للجميع, وهي التالية:

أولا: الإقرار بالترابط الوثيق بين صحة الإنسان والبيئة.

ثانيًا: فعالية الإدارة من خلال إنشاء مجموعات عمل متعددة الإختصاصات ومنصات مشتركة وآليات عملية تضمن التنسيق الفعال بين مختلف الأفرقاء.

ثالثًا: الحرص على المراقبة الحثيثة والترصد لتقييم المؤشرات الصحية وتحليلها واتخاذ القرارات الملائمة التي تضمن مبدأ “الصحة للجميع”.

وأعلن الأبيض أن, “لبنان ووزارة الصحة العامة يقومان في هذا السياق بكل ما يجب القيام به لضمان مبدأ “الصحة للجميع”، بحيث يحصل المواطنون والمقيمون على أرض الوطن على الخدمات الصحية اللازمة، وذلك رغم ما يعانيه النظام الصحي من الأزمة المالية الحادة”.

وختم مؤكدا أن “لبنان لم يتراجع يومًا عن واجباته”، شاكرًا للمنظمات الدولية الشريكة دعمها، ومتمنيًا في الوقت نفسه على المجتمع الدولي الاضطلاع بالمزيد من المسؤولية في هذا المجال.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن