منخفض جوي في طريقه إلى لبنان

Whatsapp

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا الخميس، قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية على الساحل بخاصة جنوب البلاد، بينما تنخفض بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات، يتحول تدريجيا خلال الليل إلى غائم جزئيا فغائم، وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة (فجر الجمعة) واحتمال لبرق ورعد مع اقتراب المنخفض الجوي، أما الرياح فستكون ناشطة خصوصا في المناطق الشمالية.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يستمر الطقس الربيعي مسيطرا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى فجر يوم الجمعة، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا ترافقه كتل هوائية باردة و رطبة، فيتحول إلى متقلب وماطر، وسيستمر حتى صباح يوم الاثنين بحيث ينحسر تدريجيا ويعود الطقس إلى الاستقرار.

معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 إلى 24 درجة.

طقس

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم صباحا يتحول بعد الظهر إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات، تستقر درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف على المرتفعات وفي الداخل.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية على الساحل بخاصة جنوب البلاد بينما تنخفض بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات، يتحول تدريجيا خلال الليل إلى غائم جزئيا فغائم، وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة (فجر الجمعة) واحتمال لبرق ورعد مع اقتراب المنخفض الجوي، أما الرياح فستكون ناشطة خصوصا في المناطق الشمالية.

الجمعة: غائم جزئيا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة بخاصة جنوب البلاد بحيث ستصبح دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة خلال النهار ثم تشتد تدريجيا في الفترة المسائيـة يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة تقارب ال 60كلم/س شمالا، أما الثلوج فستتساقط بدءا من ارتفاع 2200 متر نهارا، وسيتدنى مستوى تساقطها خلال الليل مع تدني درجات الحرارة لتصل لحدود ال2000 متر تقريبا.

السبت: غائم إجمالا مع انخفاض إضافي محدود في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا بخاصة في في الفترة الصباحية يرافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب ال60 كم/س قبل الظهر. أما الثلوج فتتساقط بدءا من ارتفاع 2000 متر ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل فيصل لحدود ال1800 متر تقريبا.

-الحرارة على الساحل من 17 إلى 24 درجة، فوق الجبال من 8 إلى 17 درجة، في الداخل من 7 إلى 25 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية نهارا، متقلبة ضعيفة ليلا، تتراوح سرعتها بين 10 و30 كم/س.

-الانقشاع: جيد اجمالا على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 80 %.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.

-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن