لبنان | وئام وهاب في زيارة إلى الشيخ نعيم قاسم..وهذا ما جرى بحثه.

Whatsapp

قام رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب يرافقه وفد من المكتب السياسي ضم الدكتور هشام الأعور وعصمت العريضي، بزيارة نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، بحضور نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله محمود القماطي وعضو المكتب السياسي الدكتور علي ضاهر.

وجرى البحث خلال اللقاء، في الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية.

وعقب اللقاء، قال وهاب: ناقشنا مع صاحب السماحة عدة قضايا ملحة اليوم، أهمها استمرار عمل مرافق الدولة خلال هذه المرحلة الإنتقالية ولا أحد يعرف كم ستطول، ولكن من الضروري استمرار مرافق الدولة في العمل.

وتابع : كما بحثنا في موضوع الحوار اللبناني اللبناني، خاصة وأن حزب الله منفتح على هذا الحوار مع كل الكتل دون استثناء، إن كان الحوار ثنائياً أو ثلاثياً، لا القوات اللبنانية ولا غيرها ولكن ضمن إطار حوار عام، وليس حواراً ثنائياً بهذا الموضوع ولكن الحزب منفتح على هذه الحوارات دون شروط. ونتوقع أن يبدأ الحوار في مكان ما لأنه الحل الوحيد وبدون هذا الأمر لن نتمكن من الوصول إلى مخرج في موضوع انتخاب رئيس الجمهورية.

وتمت مناقشة ما يجري في الجنوب وفي فلسطين، حيث قال وهاب: نحن نعتبر أن الصراع في فلسطين له نتيجة حتمية لن تكون في صالح هذا الكيان، فلسطين ستبقى لأهلها الذين سيحررونها، لذلك نحن مقتنعون بأن المقاومة داخل فلسطين هي الخلاص لفلسطين. أما بالنسبة للجنوب فوجود المقاومة والمقاومين على الحدود الجنوبية هو حق لهم والمقاومون جاهزون باستمرار للدفاع عن لبنان، وهذا أمر لا يمكن اللعب به أو التراجع عنه. وحتماً نحن نعتبر بأن جاهزية المقاومة كانت وستبقى جاهزية كاملة.
______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن