لبنان | نواب التغيير من قرية الغجر: مفهوم السيادة لا يتجزّأ..ولا مساومة ولا تفريط بأي شبر من أرض ومياه وطننا.

Whatsapp

أشار النواب التغييريون، ملحم خلف، نجاة عون، ياسين ياسين، الياس جرادي وفراس حمدان، في بيان صادر عنهم إثر زيارتهم قرية الغجر المحاصرة، إلى أنهم يقفون على مشارف قرية الغجر المحاصرة، على الحدود اللبنانيية-السورية، ليقولوا جهاراً لكلّ العالم إنّ قَضم العدو الإسرائيلي للجزء الشمالي مِن بلدة الغجر‬ هو عدوان بالغ الخطورة على ‫لبنان‬ وإمعان في الإعتداء المتمادي على ‫السيادة اللبنانية‬ وانتهاك صارخ لكل المواثيق والقرارات الدولية، الأمر الذي لا يمكن السكوت عنه ولا يمكن تجاهله.

وتابع البيان: إنّنا نحضر اليوم في قرية الغجر، كما حضرنا منذ سنة إلى الناقورة تأكيداً لحقوق لبنان وأحقيته بالخط ٢٩، لنعود ونؤكد تمسّكنا بكلّ ذرة تراب من بلدنا، وبكلّ نقطة مياه من بحره؛ ولا مفاضلة بين منطقة وأُخرى، ولا تمييز بين مواطن وآخر.

وشدّد النواب : مفهوم السيادة لا يتجزّأ وكلّنا مسؤولون عن كلّ الأراضي اللبنانية، ولا مساومة ولا تفريط بأيّ شبرٍ مِن أرض ومياه وطننا ولا بأي ثرواتٍ سيادية تعود لكلّ الشعب اللبناني.

وشجب النواب موقف الحكومة اللبنانية الخجول والمتراخي والمتخاذل أمام هذا الحدث الخطير، و قالوا : ندعوها مجدداً إلى إستنفاد كل الوسائل الضاغطة، من دون أي تلكؤ، لرفع هذا التعدي الغاصِب السافر فوراً.

وأضاف البيان : نهيب بالدور البطولي للجيش اللبناني في التصدي للعدو الصهيوني وأطماعه، ودعوه لتثبيت قدرته على مقاومة الإحتلال وتكريس شرعية الجيش على كل الأراضي اللبنانية وجدارته على مواجهة المعتدين كافة على كرامة لبنان وأمنه واستقراره.

وأكد النواب التغييريون : يجب قيام وتثبيت دولة مسؤولة عن كلّ مواطنيها، تحميهم وتدافع عنهم، وتمارس عبر مؤسّساتها الدّستوريّة سيادتها الفاعلة وسلطتها الحازمة بعدالة على كامل أراضيها وتصون حدودها بكلّ المعايير الوطنيّة.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن