لبنان على موعد مع عاصفة ثلجية تلامس ال ٩٠٠ متر.

Whatsapp

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية يسيطر طقس مستقر نسبيا حتى مساء غد الثلاثاء حيث سيتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بالمنخفض الجوي (Greta) (اللؤلؤة) المصحوب برياح قطبية عبر اوكرانيا و التي ستعبر فوق تركيا ليبدأ تاثيرها على لبنان اعتباراً من نهار الاربعاء حيث يتحول الطقس الى متقلب وماطر لحين دخول الجبهة الباردة نهار الخميس و يستمر تأثيرها حتى نهاية الاسبوع حيث تلامس الثلوج ال٩٠٠ متر شمالاً .

تتركز قوة المنخفض فوق لبنان من حيث المتساقطات من بعد ظهر يوم الخميس و حتى مساء يوم الجمعة ليكون يوم السبت و حتى صباح الاثنين الابرد هذا الشهر.

وأشارت إلى أن معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر اذار بين ١٣ و ٢٢ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا صباحا يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة و استمرار تشكل الضباب على المرتفعات.

 

الأربعاء: غائم صباحا مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا و مترافقة مع برق و رعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع١٨٠٠م وما فوق. تخف حدة الامطار تدريجيا بعد الظهر ويتحول الطقس مساءً الى غائم جزئيا.

 

الخميس: غائم و ممطر مع اشتداد في سرعة الرياح لتقارب ال٧٥ كلم/س في الفترة الصباحية و ذلك مع بداية دخول الجبهة الباردة بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ و تشتد غزارة الامطار ابتداءً من فترة بعد الظهر مع نشاط للخلايا الرعدية و تساقط لحبات البرد . تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر و ما فوق نهاراً و يتدنى مستوى تساقطها لحدود ال ١٢٠٠ متر فجر الجمعة و ما دون ذلك شمال البلاد.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن