لبنان | النائب الياس اسطفان : الوضع الرئاسي جامد والفراغ الرئاسي أفضل من أيّ مرشح من فريق 8 آذار.

Whatsapp

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب الياس اسطفان، على أن “الوفد النيابي اللبناني الذي زار واشنطن أوضح وجهة نظر المعارضة حول الملفات اللبنانية الأساسية وخصوصا الملف الرئاسي”، مؤكدا انه “تم التركيز على إيصال رسالة القوى المعارضة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن”.

ولفت الى أن “لبنان ليس على قائمة أولويات الإدارة الأميركية، فاهتمامها الأساسي اليوم بالحرب الأوكرانية ـ الروسية”، مشددا على أنه “تم الإجماع في كل اللقاءات والزيارات، بأن انتخاب الرئيس الجديد شأن لبناني بحت”، معتبرا أن “موقف الرياض حيال هذا الملف منطقي وواضح، أما موقف فرنسا، صديقة لبنان، فمفاجئ اذ كان من المتوقّع ان تدعم شخصا آخر”.

وأشار اسطفان الى إن “الوضع الرئاسي جامد، والفراغ الرئاسي أفضل من أيّ مرشح من فريق 8 آذار، لذا لن نحضر ايَّ جلسة قد تؤدي الى ايصال مرشّح من هذا المحور، فمرشحنا حتى الآن النائب ميشال معوّض، ولكن إذا توصلنا الى مرشّح آخر قادر على جمع عدد أكبر من الأصوات سنصوّت له ومعوّض سينتخبه أيضاً، لذا نحن لسنا في موقف المتفرّج بل نتابع اجتماعاتنا واتصالاتنا لتوحيد المعارضة على اسم واحد”.

واعتبر ان “القوى المعارضة باستطاعتها عدم تأمين النصاب رغم حضور “التيار الوطني الحر” الذي لا يزال تحت غطاء “حزب الله”، ويراهن رئيسه على دعم الحزب له، في حال فشل رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية من الوصول إلى بعبدا”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن