لبنان | ارتفاع الدولار الجمركي يؤثر على أصحاب معارض السيارات والخسائر بالمليارات بعد تراجع المبيع بنسبة 30%.

Whatsapp

يرفع أصحاب معارض السيارات المستعملة الصوت عالياً، بعد رفع الدولار الجمركي من 15 الف الى 45 الف ليرة، لا سيما أن الأوضاع الاقتصادية قد أثرت سلباً على مبيعاتهم حيث يعانون من ركود غير مسبوق.

ويكشف نقيب أصحاب المعارض وليد فرنسيس في حديث الى “ليبانون ديبايت” أنّ النقابة طلبت لقاء مع رئيس الحكومة لمناقشة الموضوع فليس من المقبول أن يرتفع الدولار الجمركي 30 ضعفاً في أقل من شهرين.

ويسأل كيف يمكن أن نبيع السيارات لا سيما أنّ قيمة المبيع ارتفعت 30 %، وفي الأساس كان المبيع قليلاً عندما كان الدولار الجمركي على 1500 فكيف اليوم.

ويصف السوق بالعاطل جداً، ويوضح أنّ هذا الامر يؤذي خزينة الدولة لا سيما بعد تراجع الاستيراد من 40 الف سيارة الى 500 سيارة اليوم

ويلفت الى أنّ رفع الدولار وتأثّر الاستيراد سيؤذي قطاعات أخرى مثل قطع السيارات والزينة والميكانيك، أي أنّه سيؤثر على ثلث اللّبنانيين الذين يعتاشون من هذا القطاع.

ويتحدّث عن معاناة التاجر المُلزم بدفع سعر السيارة في الخارج ثم الدفع لشحنها الى لبنان ثمّ دفع الرسوم الجمركية، وبالنهاية لا يستطيع الحصول على دفتر تسجيلها لأن ادارة السير مقفلة وبالتالي لا يمكن تسليمها الى الزبون.

ويكشف عن خسائر تُقدّر بـ8 مليار يومياً بسبب هذا الإقفال حيث تجني الدائرة هذا المبلغ يوميًا.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن