كاتب روسي : العقوبات سياسة فاشلة على روسيا.

Whatsapp

أكد الكاتب Vuk Vuksanovic أن سياسة الغرب في فرض المزيد من العقوبات على روسيا فاشلة، وأن لدى روسيا بدائل تجعل اقتصادها قويا ومقاوما.

وأضاف : “يعترف الغرب بفشل سياسته التي تهدف إلى إلحاق المزيد من الضرر الاقتصادي بروسيا. وهذا يعود جزئيا إلى حقيقة أن باقي دول العالم لم ترغب أن تتبع خطى الغرب. وتعد إفريقيا بموانئها العديدة ضرورية جدا من حيث لوجستيات التجارة الدولية بما في ذلك الموجودة في شمال إفريقيا (مصر وتونس والجزائر) وشرق إفريقيا (كينيا) وجنوب إفرقيا (جنوب إفريقيا). كما تعد المطارات الإفريقية كمطار القاهرة مفيدة لموسكو حيث تستفيد الشركات الروسية والسياح من الرحلات الجوية إلى إفريقيا”.

وأشار إلى أن ” التجارة مع الدول الإفريقية تعتبر فضاء آمنا لروسيا بعيدا عن العقوبات لأن هذه الدول لم تدعم العقوبات الغربية، ولم تمنع السفن الروسية من استخدام موانئها.وبالتالي تستطيع السفن الروسية أن ترسو هناك لإجراء الإصلاحات اللازمة. وبما أن الصين والهند تمثلان 40% من صادرات النفط الروسية، وبما أن البحر الأحمر يمثل طريقا مهما لعبور ناقلات النفط فإن الوصول إلى الموانئ المطلة على البحر الأحمر، مصر والسودان وإرتيريا وجيبوتي، أمر بالغ الأهمية. أما ميناء كيب تاون في جنوب إفريقيا فهو مفيد لليخوت الروسية الفاخرة كي ترسو هناك بعيدا عن العقوبات”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن