فرنسا | فتح تحقيق في تمويل الحملة الانتخابية لماكرون في انتخابات 2017

Whatsapp

كشفت صحيفة “باريزيان” الفرنسية، أن “مكتب المدعي المالي الوطني في البلاد، بدأ تحقيقا أوليا بشأن التمويل غير القانوني المزعوم للحملة الانتخابية للرئيس إيمانويل ماكرون​ في انتخابات 2017، بقيادة ثلاثة قضاة تحقيق، بمن فيهم سيرج تورنيور، الذي وجه اتهامات في عام 2017، ضد رئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون، الذي انسحب على أثره من السباق الانتخابي، رغم أن استطلاعات الرأي، أشارت الى فرصته في التقدم على ماكرون”.

وبدأ التحقيق في آذار بعد أن ركز تقرير مجلس الشيوخ​ على غسيل الأموال من قبل شركات استشارية خاصة وعدم دفعها ضرائب.

وأشارت، إلى أن “مكتب شركة “ماكينزي” في فرنسا، ربما لم يدفع الضرائب خلال السنوات العشر الماضية، وأن الإنفاق الحكومي على الخدمات الاستشارية قد تضاعف في المتوسط ​​من 2018 إلى 2021، وصولا إلى مليار يورو سنويا”. وأوضحت أنه “بعد تفتيش المقر الرئيسي لشركة “ماكينزي” في آيار من هذا العام، قرر المدعون إضافة شكوك حول “المحسوبية” و”التمويل غير القانوني للحملات” إلى القضية المالية البحتة، ما يستوجب فحص ما إذا كانت الشركة الأميركية تتمتع بمكانة متميزة في منح العقود الحكومية”.

ووفقا لمصادر الصحيفة، كل ما يملكه المحققون علاقات بين بيئة رئيس الدولة وشركة “ماكينزي”، وعن عمل مستشارين من هذه الشركة على حملة ماكرون خلال الانتخابات الرئاسية​ لعام 2017.

وبحسب صحيفة “لوموند”، يزعم أنهم شغلوا مناصب معينة في الجمهورية الرئاسية في حزب “النهضة” وفي الوزارات، ورفض مكتب المدعي العام التعليق على معلومات الصحيفة.

______________________________

 

 

 

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن