غانتس يسعى الى محاكمة نتنياهو في قضية شراء سفن و غواصات حربية

Whatsapp

قالت قناة “كان” العبرية ، أن وزير الحرب الاسرائيلي و رئيس حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس يسعى الى محاكمة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو بقضية تتعلّق بشراء سفن و غواصات حربية , بعد أن كانت قد وجّهت لنتنياهو تهما تتعلّق بالفساد.

و قالت القناة العبرية أن غانتس ” سيطرح الأحد على الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت مشروع قرار لتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية شراء السفن الحربية والغواصات”.

وشدد غانتس على الحكومة الاسرائيلية الجديدة على أنه “لا يجوز إبقاء علامات الاستفهام حول القضية، بل يجب استخلاص العبر من أخطر القضايا الأمنية في تاريخ إسرائيل”.

ليردّ حزب “الليكود” المعارض الذي يرأسه نتنياهو ، بالقول : “غانتس نفسه أكد مرارا وتكرارا أنه لا داعي للتحقيق في القضية، لأن الجهات المعنية وفي طليعتها المستشار القانوني للحكومة قد فحصتها ولم تجد شيئا” , مؤكّدا أن “غانتس يواصل ملاحقة نتنياهو ويزج بالأجهزة الأمنية في الصراع السياسي”.

يذكر أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، قد سبق و وجّه لرئيس الوزراء السابق نتنياهو، تهم “الفساد وتلقي الرشوة والتحايل وخيانة الأمانة” في القضايا الأربع التي جرى التحقيق معه فيها، والمعروفة إعلاميا بملفات 1000، 2000، 3000، و4000.

نتنياهو

تابعنا على فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن