طقس اليوم السبت في لبنان غائم إجمالًا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة.

Whatsapp

اعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن “منخفضا جوّيا متمركزا فوق السواحل التركية يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويشتد تأثيره صباح اليوم السبت حيث تشتدّ غزارة الأمطار وسرعة الرياح وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج على الجبال ويستمر تأثيره حتى بعد ظهر الاحد حيث ينحسر تدريجياً مع بقاء بعض التقلبات المحلية حتى صباح الاثنين حيث يعود الطقس الى الاستقرار ومن المتوقع ان يتحول الى دافئ اعتباراً من يوم الأربعاء مع ارتفاع بدرجات الحرارة”.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم إجمالاً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات على الاقل، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مترافقة بعواصف رعدية ورياح نـاشطـة تقـارب ال ٦٠ كم/س تشتدً أحياناً في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ارتفاع ال ١٧٠٠ متر. ويستمر ظهور الضبابٍ الكثيف على المرتفعات، تخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات، نحذر من تشكل السيول في المناطق الشمالية .

الأحد: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة أحيانا خاصة شمال البلاد ، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠ مترو ما فوق. تنحسر الامطار تدريجياً فترة بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة و بداية ارتفاع بدرجات الحرارة.

الإثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ، يتشكل ضباب محلي على المرتفعات مع احتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الشمالية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى، يستقر الطقس خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم .

الثلاثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع إضفي محدود بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل كما بيشكل ضباب محلي على المرتفعات في الفترة الصباحية والمسائية.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن