شقيق حاكم مصرف لبنان يتغيّب عن التحقيق

Whatsapp

لليوم الثاني على التوالي، تغيّب رجا سلامة، شقيق حاكم مصرف لبنان، الأربعاء، عن المثول أمام قضاة أوروبيين يحققون في قضايا غسل أموال واختلاس مرتبطة برياض سلامة الذي يتولى إدارة المصرف المركزي منذ حوالى 30 عامًا.

وكان المحققون الأوروبيون من فرنسا وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ حددوا الثلاثاء والأربعاء موعدًا لاستجواب رجا سلامة الذي قدم موكله في اليومين عذرًا طبيًا.

وأشار مسؤول قضائي لوكالة الصحافة الفرنسيّة، إلى أنّ “وكيل رجا سلامة أبلغ المحققين أن موكله لا يزال يعاني آلامًا حادة في الأمعاء، ويتعذّر عليه الخضوع للتحقيق لساعات طويلة”.

وتابع: “أعرب القضاة الأوروبيون عن انزعاجهم الشديد من تمنّع سلامة عن الحضور، وهم غير مقتنعين بالأسباب المرضيّة لتبرير غيابه”.

وهذه المرة الثالثة التي يزور فيها محققون أوروبيون لبنان، للاستماع بحضور قضاة لبنانيين لشهود في التحقيقات المرتبطة بثروة حاكم المصرف المركزي. ومن المفترض أن يستمعوا الخميس إلى مساعدته ماريان الحويك.

وطلب المحققون الأوروبيون أيضًا الاستماع إلى وزير المال يوسف الخليل الجمعة، باعتبار أنّه شغل منصب مدير العمليات المالية في مصرف لبنان قبل الانتقال إلى وزارة المالية.

وليس واضحًا ما إذا كان الخليل سيمثل أمام المحققين، وفق المسؤول القصائي.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن