انتقاد صربي يطال أوكرانيا.

Whatsapp

صرح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الصربي إيفيتسا داتشيتش بأن موقف أوكرانيا من التصويت على انضمام كوسوفو إلى مجلس أوروبا قد يغير من موقف صربيا من وحدة أراضي أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الثلاثاء، حيث تابع الوزير أن أوكرانيا فاجأت صربيا بشكل غير سار بموقفها في التصويت على انضمام كوسوفو غير المعترف بها إلى مجلس أوروبا، لأن “التاريخ الكامل للنزاع الأوكراني مبني على قضية السلامة الإقليمية لأوكرانيا”.

وقال داتشيتش: “كما تعلمون ما هي الجهود التي نصوت عليها، في المقام الأول بسبب مشكلاتنا مع سلامتنا الإقليمية، لإدانة انتهاك السلامة الإقليمية لأوكرانيا في جميع القرارات. وقد امتنعوا عندما يتعلق الأمر بوحدة أراضينا عن التصويت. يجب أن أقول إن السياسة الخارجية تقوم على المعاملة بالمثل، وهذا بالطبع سيؤثر على موقفنا بشأن السلامة الإقليمية لتلك الدول التي تصوت ضد وحدة أراضينا”.

وتابع داتشيتش: “إن علينا حماية وحدة أراضي أوكرانيا أو البوسنة والهرسك، ونحن ندمر مصالحنا الوطنية، لأننا بهذه الطريقة ندمر علاقاتنا مع روسيا، أما هم فيمتنعون عن التصويت؟ حقا لا أفهم هذا”.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مجلس أوروبا قد تغير بعد انسحاب روسيا منه. وشكر داتشيتش كل من صوت ضد قبول كوسوفو في مجلس أوروبا، بما في ذلك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي: إسبانيا وقبرص ورومانيا.

وقد تم قبول طلب بريشتينا لعضوية مجلس أوروبا في اجتماع استثنائي للجنة الوزراء، وتم إرسال الطلب لمزيد من الدراسة إلى الجمعية البرلمانية لهذه المنظمة.

المصدر: تاس

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب 

Telegram-تلغرام 

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن