لبنان | نتائج الشهادة الرسمية ستصدر بهذا الموعد في حال تراجع المصححون عن إضرابهم.

توقف عدد من المصححين لمسابقات الإمتحانات الرسمية عن التصحيح صباح اليوم السبت 22 تموز، مطالبين برفع بدلات أتعابهم، مما يؤدي إلى تأخير صدور نتيجة الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية.

فيما تعاني وزارة التربية من نقص حاد بأساتذة اللغة الإنكليزية بسبب هجرة الأساتذة إلى دول الخليج. وتبين أن 35 أستاذاً فقط في كل لبنان يشاركون في أعمال التصحيح باللغة الانكليزية فقط، ما دفع وزارة التربية إلى جمع مسابقات اللغة الإنكليزية في مركز بئر حسن المركزي. ولكون أساتذة المواد الإنكليزية يأتون من مناطق بعيدة، طالبوا بدفع بدل نقل لهم لقاء حضورهم. وقد وعد مدير عام التربية يوم أمس الأساتذة بدفع خمسة دولارات كبدل نقل لهم.

واتفقوا على مواصلة المفاوضات وعقد اجتماع جديد يوم الإثنين المقبل. لكن أحد أعضاء رابطة الثانوي قرر خوض بطولات وهمية، وحرّض الأساتذة في مركز بئر حسن للاعتصام. وتجمع الأساتذة في الباحة الخارجية صباح اليوم معلنين الامتناع عن التصحيح حتى رفع بدلات النقل لهم، كما قالت مصادر مطلعة.

وما يؤخر إصدار النتيجة الأولية لعلامات المواد في مراكز التصحيح هو عدم توفر عمال المكننة، المولجين بإدخال العلامات على النظام الإلكتروني. حيث أن عمال المكننة فضلوا الذهاب إلى المدرسة الصيفية للعمل هناك، لأن بدلات الإنتاجية فيها أكثر من أعمال تصحيح الامتحانات الرسمية. ويعملون في تصحيح الامتحانات في فترة بعد الظهر في مراكز الامتحانات. ما يؤخر صدور النتائج.

المفاوضات مع الأساتذة الذين انتفضوا في المركز الرئيس في بئر حسن قائمة، وفي حال عادوا عن الإضراب لن تتأثر نتائج الامتحانات. وستصدر في غضون يوم الجمعة المقبل.

أما في حال امتداد العصيان إلى مراكز أخرى في المناطق فستتأخر النتائج. وتؤكد أن العلامات التي يحصل عليها الطلاب جيدة بشكل عام ولا سيما في مادة الرياضيات التي شكا منها الطلاب.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن