اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشعب السوري بحاجة لأموال إغاثة أكثر بكثير.

Whatsapp

قال المدير الإقليمي للّجنة الدوليّة للصليب الأحمر ” فابريزيو كاربوني” إن “السوريين الذين أنهكتهم الحرب يعيشون في ضيق شديد يحتاجون معه إلى تمويل “أكثر بكثير من الممكن اليوم”، بعد أن جمعت اللجنة النصف فقط من الأموال التي استهدفتها.”

وخلال اجتماع بروكسل قال كاربوني بأنه يعتقد  ” أنه إذا ركزنا على الشعب السوري، فإن وضعه يتطلب أكثر بكثير، من الممكن اليوم”. مُشيرًا الى انه “حين حصلنا على هذه الإعفاءات، رأينا بوضوح الاختلاف في عملنا، لقد أصبح أسرع وأكثر كفاءة وأقل كلفة”. وذكر بان “العمل الإنساني لا يحل بالأساس الأزمة السياسية والصراع والعنف. السياسة وحدها بوسعها فعل هذا… نحن نعلم أن الحل سياسي وأن هناك حاجة ماسة إليه”.

كما وقد طلبت وكالات الأمم المتحدة من الدول المانحة المجتمعة في بروكسل خلال هذا الاسبوع بأن تدفع مبلغ 11.1 مليار دولار على المدار العام المقبل للسوريين في الداخل والخارج في البلدان المجاورة، كما وتعهدت الدول بتقديم خمسة مليارات دولار على شكل منح لعام 2023 ومليا آخر لعام 2024 وما بعده.

وقد اعلنت الوكالة سابقا انها ستخفض الدعم إلى النصف لسبب التمويل، وقال برنامج الأغذية العالمي أنه “سيقطع المساعدات الغذائية عن 2.5 من 5.5 مليون شخص كان يساعدهم في سوريا على الرغم من بلوغ معدلات سوء التغذية “أعلى مستوياتها”

كما نفذت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تدابير مؤقتة لتخفيف العقوبات لمساعدة العمليات الإنسانية المتعلقة بكارثة الزلازل ومن المقرر أن تنتهي صلاحيتها في شهر آبوقال كاربوني إنه “يتعين تمديد أجلها”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن