السياحة الدرامية في عرجس الزغرتاوية باتت مطلبا فنيا

Whatsapp

تزدهر وتنشط السياحة الدرامية في بلدة عرجس الزغرتاوية حيث تحولت بيوتها الانيقة وقصور المغتربين فيها والفيلات الى استوديوهات لتصوير الانتاجات الدرامية.

وعرجس البلدة الساحلية التي تقع بين زغرتا واهدن وتبعد عن العاصمة 90 كلم وعن طرابلس 16 كلم وعن مدينة زغرتا 10 كلم، فيها جالية كبيرة من المغتربين الاثرياء لا سيما في البرازيل الذين يملكون المصانع ومعامل الثياب والذين بنوا في بلدتهم القصور الرائعة بهندستها وهم يسكنونها في الصيف، اما في الشتاء فغالبا ما تبقى فارغة وهذا ما يساعد على استخدامها للتصوير الذي كان في البداية مجانا واصبح اليوم مع كثرة الطلب عليها مدفوعا اما على النهار واما تسعيرة بالجملة.

اصحاب هذه البيوت يميزون بين الانتاج اللبناني وبين الانتاج العربي حيث جرى تأجير احد القصور للنهار الواحد بمبلغ 800 دولارا بينما للانتاجات اللبنانية فالتسعيرة أقل من ذلك حسب قول مدراء المواقع الذين اشاروا الى اكراميات للسماسرة.

وما يساعد بلدة عرجس ان تكون شاهدة على هذه الحركة هو قربها من بحيرة بنشعي التي تنشط فيها حركة المطاعم ان كانت غربية او شرقية والملاهي والفنادق.

ناصيف سليمان (من بلدة سبعل) وهو صاحب فندق على ضفاف بحيرة بنشعي القريبة من عرجس اكد ان “استقطاب عرجس للدراما يعكس حركة عمل في فصل الشتاء وان باقة كبيرة من الممثلين باتوا لياليهم في الفندق اضافة للمصورين والتقنيين والمخرجين لكون عرجس تبعد عن بيروت وخصوصا عند تصوير المشاهد الليلية”، معتبرا ان “النشاطات لا تتوقف في الشتاء اذ ان هناك احتفالات الميلاد على ضفاف البحيرة التي ترعاه السيدة ريما سليمان فرنجية ومعرض شموع الامل التراثي وفعاليات عديدة”.

وتؤكد جهات انتاجية لبنانية ان “قرب عرجس من اهدن يساعد على توفير كافة الامور اللوجستية مثل فنادق اهدن المتعددة او مصارف ومطاعم ومؤسسات زغرتا التي يحتاجها التصوير كذلك توافر الخدمات التي يوفرها ابن البلدة رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير.

مسلسلات كثيرة صورت في عرجس بالسنتين الاخيرتين ابرزها: فيلم السيدة الثانية، ومن المسلسلات: علاقات خاصة – عشق النساء – 24 قيراط وقبلهم جذور والحب الممنوع.

اما اليوم فيصور المنتج مروان حداد في عرجس لشركة مروى غروب مسلسل “حب حرام” كتابة كلوديا مرشليان. وقد وقفت امس الاحد امام عدسة المخرج سمير حبشي الممثلة ريتا حايك بطلة المسلسل ومعها حشد من الممثلين ويبدو ان ايام التصوير ستكون طويلة.

وأكد حداد للوكالة الوطنية للاعلام -الصفحة الفنية على “اهمية عرجس الاستقطابية في الدراما ويقول مع المطرب الراحل وديع الصافي (يا مرسال يللي وجهتك صوب الشمال) فاضافة لعرجس في (حب حرام)، ويصور مسلسلا ثانيا في الكورة مع المخرج نبيل لبس وفي الكورة ايضا صور اعملا عديدة ابرزها “ديو الغرام”.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن