بالصور والفيديو| “الاحتلال” يفجر منزلي “الأسيرين” محمد وغيث جرادات في “جنين”.

Whatsapp

فجّرت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح الثلاثاء، منزلي الأسيرين الفلسطينيين محمد وغيث جرادات في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأنّ قوات الاحتلال أخلت المنازل المجاورة لمنزلي الأسيرين محمد وغيث جرادات، قبل أن تقدم على تفجيرهما باستخدام المتفجرات، حيث أصيب 6 مواطنين، خلال مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة منذ مساء الإثنين.

وتراوحت الإصابات ما بين متوسطة وطفيفة، جميعها في الأطراف السفلية، وقد أصيبت بالرصاص الحي والمطاطي، فيما أقدمت قوات الاحتلال على هدم شقة الأسير غيث جرادات داخليًا عبر معدات هندسية يدوية.

كما قامت قوات الاحتلال بوضع المتفجرات داخل منزل الأسير محمد جرادات وأخلت المنازل المجاورة، وذلك قبيل تنفيذ عملية التفجير.

 

وأواخر الشهر الماضي، شارك العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في جنين، بوقفةٍ تضامنية مع ذوي الأسير محمد يوسف جرادات في السيلة الحارثية غرب جنين، ورفضًا لسياسة هدم المنازل التي ينتهجها الاحتلال.

ودعا المشاركون في الوقفة، كافة المؤسّسات الحقوقيّة إلى التدخّل لمنع اتخاذ أي قرار من قبل قوات الاحتلال بهدم المنزل، بعد قيامها بتصوير المنزل وأخذ قياساته، وتسليم إخطار بهدم المنزل.

وقررت محكمة الاحتلال، هدم منزل الأسير محمد يوسف جرادات من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وفي وقتٍ سابق، كانت العائلة قد قدّمت التماسًا للمحكمة من خلال مؤسّسة “هموكيد” الحقوقيّة منذ تسليم الإخطار، وقد رفضته المحكمة، بعد اتهام الأسير بتنفيذ عملية “حومش” المخلاة قرب نابلس منتصف كانون الأول/ديسمبر 2021.

وفي الأوّل من آذار/مارس الجاري، صادق جيش الاحتلال على قرار هدم منزل الأسير عمر جرادات، في بلدة السيلة الحارثية في جنين، بعد رفض الاستئناف المقدم من قبل العائلة.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن