التحقيق الفلسطِيني يثبت أن “أبو عاقلة” استُهدفت عمداً والاحتلال ينكر.. والجزيرة تحيل الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية!

أبو عاقلةقال النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب اليوم الخميس إن التحقيق أثبت أن جندياً إسرائيلياً أطلق الرصاص عمداً على صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة في عملية استهداف بالقتل برصاصة في الرأس في جنين بالضفة الغربية في 11 مايو أيار.

وأضاف النائب العام أن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة قطرها 5.56 ملليمتر من النوع الذي تستخدمه قوات حلف شمال الأطلسي مشيرا إلى أن الرصاصة بها “جزء حديدي (ستيل) خارق للدروع ومرمز باللون الأخضر ووفقا للمعايير المعتمدة لذخيرة حلف شمال الأطلسي فهذه الذخيرة خارقة للدروع”.
وأضاف في إفادة للصحفيين أن المقذوف “يحمل علامة.. خصائص عامة وفردية تتطابق مع العلامات العامة لسلاح من نوع ميني 14 روجر وهو سلاح نصف آلي قناص”.
وقال الجنرال أفيف كوخافي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي خلال حفل تخرج دفعة عسكرية اليوم الخميس تعليقاً على التحقيق الفلسطيني إن من المستحيل تحديد من أطلق الرصاصة القاتلة “حتى نتحقق من كل الأمور”.
وتابع قائلاً: “هناك أمرٌ واحد يمكننا قوله قطعاً وهو عدم وجود أي جندي إسرائيلي قد أطلق النار عمداً على الصحفية”.
وخلال الإفادة اليوم الخميس قال الخطيب إن السلطة الوطنية الفلسطينية لن تسلم الرصاصة لإسرائيل وكانت إسرائيل قد اقترحت إجراء تحقيق مشترك مع الجانب الفلسطيني في مقتل أبو عاقلة.
وقتلت أبو عاقلة (51 عاما) برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها مداهمة ينفذها الجيش الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحتلة في 11 مايو أيار. وكانت شيرين ترتدي خوذة وسترة واقية كتب عليها بوضوح كلمة “صحافة” كما أظهر تسجيل فيديو للواقعة.
واتهمت قناة تلفزيون الجزيرة القوات الإسرائيلية بقتل الصحفية المخضرمة الفلسطينية-الأمريكية.
وأكد العديد من الشهود الرواية وأضافوا أن المكان لم يكن به أي مسلحين فلسطينيين وقت إطلاق النار. وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إنها ربما قتلت عرضا من جندي إسرائيلي أو من مسلح فلسطيني في تبادل لإطلاق النار.
وقال حسين الشيخ وهو مسؤول فلسطيني كبير إن نسخة من تقرير السلطة الفلسطينية أرسلت للإدارة الأمريكية وقدمت أيضا لأسرة شيرين أبو عاقلة وللجزيرة.
وقالت قناة الجزيرة في بيان اليوم الخميس إنها قررت إحالة ملف قتل شيرين أبو عاقلة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن