أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 19-03-2022

صحف

أسرار الصحف

أسرار الصحف

كواليس
تساءلت مصادر روسية عن كيفية جمع الحديث عن تأييد شعبي عارم للرئيس الأوكرانيّ وقراره بمواجهة روسيا وقرار الرئيس وحكومته منع الذكور ما بين عمري 18و60 سنة من السفر وملاحقتهم على الحدود، علماً أن المقاومة لا تحتاج لأكثر من مليون من أصل 22 مليون ذكر أوكرانيّ.
ـ خفايا
تؤكد مصادر حقوقية أن المسار القضائي لملاحقة رجا سلامة شقيق حاكم المصرف المركزي تستند الى وقائع ومعطيات بلغت مرحلة في التحقيق لا تسمح بتدخل الحكومة والنيابة العامة لوقف الملاحقة، مرجّحة أن يكون محور الضغوط السياسية والروحية منع الملاحقة بحق الحاكم شخصياً.

الصحف

ـ سُئل أحد النواب عن سبب عزوفه عن الترشح للإنتخابات فقال: لقد تأخرت أربع سنوات.
ـ إعتذر نائب مستقيل عن عدم ضم وزير سابق للائحته إرضاء لرئيس حزب.
ـ لم يحسم تيار إسم مرشحه للإنتخابات في إحدى الدوائر لأنه لم يحسم بعد طائفته ويدرس مواجهة نائب مرشح بمرشح من الطائفة نفسها.

الصحف

ـ همس
تردّد أن بحثاً في الاجتماع الثلاثي تطرق إلى احتمالات تأثر الوضع الحكومي بالاشتباك القضائي- المصرفي.
ـ غمز
يتولى نائب بيروتي سابق التوسط في المفاوضات الجارية من أجل الخروج بلائحة تضم نخبة من المرشحين في الدورة الماضية.
ـ لغز
نجح الإتجاه الداعي إلى ردّ تدريجي من قِبل المصارف على إجراءات قضائية، بعد الإعلام عن عقد جلسة لمجلس الوزراء.

صحف

ـ مواقف لافتة
استرعى موقف مرشح عن دائرة بيروت الثانية، وهو رئيس نادٍ رياضي بارز، انتباه المعنيين من خلال بيانه في ذكرى 14 آذار، وقبلها محطة استشهاد الرئيس رفيق الحريري، بعدما بدأت القواعد الحريرية تبدي ارتياحها الى مواقفه، إذ إنه لم يرتكب أي “فاول” مع الرئيس سعد الحريري و”تيار المستقبل”.
ـ خط ساخن
يتردد أن هناك خطا ساخنا ميدانيا بين مَن يدير العملية الإنتخابية في لبنان من دمشق وغرفة عمليات يواكبها ويتابعها حلفاء سوريا.

نداءـ يدرس اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية العربية خيار إقفال مقره الدائم ونقله من بيروت بعد الاعتداءات التي يتعرض لها المقر والعاملون فيه من قبل بلدية الغبيري، التي وصلت حد إقفال البوابات الخارجية ومحاصرة العاملين فيه لساعات.
ـ ترفض مؤسسات المياه الاربع في لبنان تطبيق قانون الشراء العام وتصر على الاستمرار في تطبيق أنظمتها المالية خلافاً لأحكام قانون الشراء العام، كما ترفض ايضاً الاعتراف بأي دور لهيئة الشراء العام في صفقاتها العمومية.
ـ عقد لقاء بين ممثلين عن «جمعية المشاريع الخيرية» و»الحزب الديمقراطي اللبناني» لدرس اقتراح ترشيح نائب رئيس «الحزب الديمقراطي» نسيب الجوهري عن المقعد الدرزي على لائحة المشاريع.

 

المصدر:الصحف اللبنانية

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن