وفد وزاري لبناني يزور سوريا السبت في أول زيارة رسمية

أفادت مراسلة الميادين في دمشق، اليوم الجمعة، بأنّ وفداً وزارياً لبنانياً سوف يزور سوريا، غداً السبت، للاجتماع بوزير الخارجية السوري فيصل المقداد.

 

وقالت مراسلة الميادين إنّ الوفد يضم نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة زينة عكر، ووزير المالية غازي وزني، وأيضاً وزير الطاقة ريمون غجر، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

 

كما ذكر مصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنّ “وزير الخارجية السوري فيصل المقداد سيكون في استقبال الوفد اللبناني عند معبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية”، مشيراً إلى أنّ “المقداد سيجري لقاء مع الوفد اللبناني في مبنى الخارجية السورية”.

 

ووفقا للمصدر، فإنّه “من المتوقع أن يلتقي الوفد اللبناني بالرئيس السوري بشار الأسد”.

 

هذا وكانت مصادر حكومية لبنانية قد أكَّدت للميادين، في وقت سابق، أنّ الوفد الوزاري سيزور سوريا والأردن ومصر للبحث في مسألة استجرار الغاز من مصر، مروراً بالأردن وسوريا، وصولاً إلى لبنان. وتُعَدّ الزيارة لسوريا غير مسبوقةٍ منذ أكثر من 10 سنوات.

 

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الوفد سيُجري مفاوضاتٍ للبحث في الإجراءات المطلوبة لتفعيل اتفاقيتي استجرار الغاز المصري والكهرباء الأردنية، بالإضافة إلى البحث في سُبُل التعاون فيما يتعلّق باستجرار الكهرباء من سوريا.

 

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله انطلاق سفينة محمَّلة بالمازوت من إيران إلى لبنان، وكشف أن سفينة ثانية “ستُبحر خلال أيام، وستَلْحق بها سفن أخرى”.

 

ورحّب الأمين العام لحزب الله بـ”مشروع الغاز المصري والكهرباء الأردنية وكل ما يمكن أن يساعد لبنان”، مشيراً إلى أن ما يهم الحزب “هو شعبنا ومعاناته، بمعزل عن المكاسب السياسية”.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن