“إسرائيل” تطلب من فايزر تمديد تاريخ صلاحية أكثر من مليون لقاح

فايزر

كشفت القناة 12 العبرية أن ” إسرائيل” طلبت إلى شركة “فايزر” المصنعة للقاح كورونا، تمديد صلاحية أكثر من مليون لقاح من المقرر أن تنتهي صلاحيته في 30 تموز/يوليو الجاري ، إلّا أن الشركة رفضت.

و قد أبلغت شركة “فايزر” كيان الإحتلال أن قرار رفض تمديد صلاحية اللقاحات جاء لعدم وجود ما يكفي من المعلومات الطبية التي تسمح بالموافقة على مثل هذا الطلب.

و تجدر الإشارة إلى أنه لدى كيان الإحتلال حوالي مليون و400 ألف جرعة لقاح من شركة ” فايزر ” ستنتهي صلاحيتها في نهاية الشهر الحالي.

وأفادت القناة 13، أن جهاز الصحة سيبدأ بحملة التطعيم الراشدين، أكثر من ١٨ عاماً، باستخدام لقاح كورونا الذي طورته شركة “موديرنا”، ابتداء من آب/أغسطس المقبل.

إلى ذلك اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الجمعة، تسجيل 295 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء 63,067 اختبارًا يوم أمس، وكانت نسبة الفحوصات الايجابية بينها 0.5% وبهذا ترتفع حصيلة الإصابات في البلاد منذ تفشي الوباء إلى 842,218 إصابة.

وأوضحت معطيات وزارة الصحة في بيان لها عممته على وسائل الإعلام أن عدد المرضى النشطين (الفعليين) هو 2,125، مشيرة إلى أن عدد الوفيات الكلي يبلغ 6,429 حالة وفاة.

يذكر أن كيان الإحتلال قد حاول استبدال اللقاحات مع وزارة الصحة الفلسطينية و في حال عدم التوصل إلى توافق سيجرى إتلاف جرعات لقاح فايزر الموجودة في ثلاجات وزارة الصحة الإسرائيلية جميعها.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن