وزير الزراعة: الانفراجات قريبًا بموضوع الصادرات الزراعية

أعلن وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى أنّ “مزيدًا من الإنفراجات متوقّعة لفتح الأسواق أمام الصادرات الزراعية اللبنانية، فيما المفاوضات قائمة بعيدًا عن الاعلام مع عدد من الدول، والعمل جارٍ على رفع المعايير والمواصفات مما سيسفر عن استقبال التفاح اللبناني في الامارات من جديد هذه السنة”.

 

وعزا مرتضى “ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار إلى ارتفاع كلفة الانتاج، وهذا الأمر ليس مناطًا بوزارة الزراعة بل بالجهات الرقابية والبلديات، التي يجب أن تنسق مع الوزارة لوضع أسعار توجيهية”.

 

وحذّر من “انهيار القطاع الزراعي لأنه عندئذ سنلجأ للاستيراد الذي يكلف أكثر من المنتجات المحلية”، مفندًا مساعي الوزارة لدعم القطاع، عبر “التشجيع على العودة الى الأرض، وتوسيع الأراضي الزراعية بمساعدة المنظمات الدولية، بالاضافة إلى إبرام اتفاقيات تعاون مع كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية، وعقد مؤتمرات في كل محافظات لبنان مع صدور توصيات للشؤون والاختبارات الزراعية والثروة الحيوانية والصناعات الريفية”.

 

وفي جانب آخر، أمل مرتضى أن “تلقى مبادرة الرئيس نبيه بري الحكومية تجاوبًا خلال أيام، لأن حكومة تصريف الأعمال ليست قادرة على حلّ الأزمات والبت بالمسائل الكبرى”.

تابعنا على فيسبوك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن