أميركا تواجه الخطر الأكبر.. كورونا “دلتا”.

كورونا دلتا

طفرة “دلتا” المتحورة (الهندية) من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في الهند تمثّل الآن أكثر من 20 بالمئة من الإصابات في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين.

ومن المتوقع أن يتفاقم الوضع منذ أن أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها عن انتشار السلالة الجديدة.

لذلك حذّر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من “الخطر الأعظم” لجهود محاربة فيروس كورونا، وعبر عن مخاوف تكرار مأساة بريطانيا.

ومن الممكن ان  تتبع الولايات المتحدة مسار المملكة المتحدة، حيث أصبحت “دلتا” الجديدة هي المهيمنة، بسبب الانتشار السريع لها وسط الشباب، وفقا لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.

وأضاف فاوتشي ” يبدو أن “دلتا” تتبع نفس النمط” مثل “ألفا”، المتحور الذي تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا، مع تضاعف الإصابات في الولايات المتحدة كل أسبوعين تقريبا.”

و “على غرار الوضع في بريطانيا، يمثل متحور “دلتا” حاليا الخطر الأكبر في الولايات المتحدة لمحاولتنا القضاء على كورونا”.

هذا وتأتي تعليقات فاوتشي بعد أن حثّت مديرة مركز السيطرة على الأمراض روشيل والينسكي الأمريكيين على التطعيم ضد كورونا، قائلة إنها تتوقع أن تصبح “دلتا” البديل السائد لكورونا في الولايات المتحدة.

وأكّد فاوتشي أن المؤشرات تفيد بأن اللقاحات المضادة لكورونا تظل فعالة ضد الطفرة الجديدة.

 هذه الطفرة تمثّل نصف الإصابات الجديدة في مناطق أمريكية عديدة، تشمل آيوا وكانساس وميزوري ونبراسكا وكولورادو ومونتانا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية ويوتاه ووايومنغ.

تابعنا على فيسبوك 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن