لبنان| رئيس الاتحاد العمالي العام: لا بد من تحرك دائم وتصاعدي

أكد رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر أننا “أمام واقع مرير والبلاد معطلة بالكامل والناس تئن من الفقر والجوع وتقف طوابير امام المحطات والصيدليات والقطاعات الانتاجية تنهار، فماذا بقي من لبنان الذي نعرف؟”، مضيفا أنه “لا بد من تحرك دائم وتصاعدي من قبل الاتحاد العمالي العام”.

 

وقال الأسمر في حديث إذاعي إن “من حق الشعوب الحصول على سلطة إجرائية تنفيذية ونحن نعيش واقع استثنائي مرير لاننا نعيش بلا حكومة للحصول على حد ادنى من الاستقرار السياسي”، مشيرًا إلى أن “تحرك الشارع يحمل في طياته اخطار لذلك هذا الاضراب هو وسيلة ضغط”.

 

وتابع أن “هناك وقائع على الارض قد تقود الى فوضى ونحن نعمل على لفت النظر نحو هذا التفلت”، معتبرا أن “جمهور احزاب السلطة السياسية يتظاهر اليوم ضد الاحزاب”.

 

وأضاف: “ان يأتي مشروع البطاقة التمويلية متأخرا خيرا من ان لا يأتي وما يحصل اليوم من طوابير أمام محطات المحروقات هو رفع دعم مقنع، لذلك لا بد من الاسراع في اقرار هذا المشروع””.

 

وختم الأسمر قائلا : “في نهاية التحرك اليوم سيصار الى اجتماع تقيمي”، متمنيا أن “تأتي الأمور في سياقها الصحيح وان تكون الرسالة واضحة للجميع بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة والا سنرى المزيد من التفلت في الشارع وهو ما نأمل ألا نصل اليه”.

تابعنا على فيسبوك 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن