لبنان _ الرئيس دياب يبحث أوضاع الموظفين و الأساتذة و العمّال في ظل المرحلة الراهنة

لبنان : التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب رئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي عصام عزام على رأس وفد ضم الأساتذة: عزيز كرم، علي ابراهيم وجوزيف مكرزل، بحضور مستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني. وجرى البحث في وضع الأجور المتدنية للأساتذة والأوضاع المعيشيةفي ظل المرحلة الاقتصادية الراهنة .

كما إستقبل دياب ، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي. حيث تمّ البحث في الواقع الذي يعيشه العاملون في القطاع الإداري والظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية التي يواجهونها. ووضعت مشموشي الرئيس دياب في أجواء واقع العمل في مجلس الخدمة المدنية، والآلية المتبعة خلال عملية تلقيح العاملين في القطاع الإداري تمهيدا لإعادة تفعيل العمل والإنتاجية.

و استقبل الرئيس دياب رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد من الاتحاد، وأكّد الأسمر أنّ تفاهمات حصلت في شهر كانون الأول حول عدم رفع الدعم إلا مقابل خطة بديلة من حجم بطاقة تمويلية معتبرا أن هذا موقف مشرف من رئيس الحكومة، إذ أن رفع الدعم بالمطلق سيؤدي إلى كارثة اجتماعية محتمة. فرفع الدعم المقنع على المواد الغذائية واللحوم والدواء أدى إلى فوضى عارمة في الأسواق وإلى فلتان اقتصادي مريب.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

القائد العام للحرس الثوري الايراني : الذين كانوا يستندون على الكيان الصهيوني فشلوا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن