الاحتلال يعيد فتح بوابات الأقصى و ناشطون يحذرون من نصب فخّ لتسهيل اقتحامه من قبل المستوطنين

الأقصى

بعد انسحابها من باحاته , قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل بإعادة فتح بوابات المسجد الأقصى بعد أن كانت قد أغلقتها منذ ساعات الصباح الأولى و احتجزت المعتكفين داخل المسجد و اعتدت عليهم.

الّا أنّ ناشطون فلسطينيون قد حذّروا من أن تكون هذه الخطوة فخّا من أجل تسهيل اقتحام المسجد من قبل المستوطنين الصهاينة , حيث تحدّثوا عن استقدام عشرات الحافلات التي تقلّ مستوطنين يعدّون الأكثر تطرّفا الى الأقصى.

كما انتشرت دعوات مقدسية للنفير وشد الرباط إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الظهر وحماية الأقصى من أي محاولة اقتحام قادمة , و شدّدت الدعوات على عدم الخروج من ساحات المسجد الأقصى وضرورة استمرار الرباط والاعتكاف في باحات الأقصى حتى عصر اليوم لعدم السماح للمستوطنين بالقيام بجولات اقتحامية خلال الساعات القادمة.

يذكر أنّه كان قد تجمّع عدد كبير من المستوطنين عند حائط البراق غربيّ المسجد الأقصى في القدس، بعد ساعات من اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد، وقبيل انطلاق مسيرة ما تسمى “توحيد القدس” احتفاءً باحتلال شطرها الشرقي عام 1967 , و قد ذكرت معلومات أنّ المسيرة قد تمرّ من منطقة باب العامود بالقدس ممّا ينذر بتصعيد قادم.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

عاجل- قوات الاحتلال تنسحب من باحات المسجد الأقصى

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن