الكونغو : اغتيال شيخ أثناء تأديته الصلاة في مسجد في بيني

الكونغو

الكونغو الديمقراطية :  أعلن المسؤول في مدينة بيني , آلواز مبوارارا ، أنّ الشيخ على أمين تمّ اغتياله أثناء تأديته صلاة العشاء في مسجد في بيني شرقي الكونغو ، التي قُتل فيها منذ 2014 آلاف المدنيين في هجمات أتهم بتنفيذها تنظيم إسلامي مسلح.
و أضاف مبوارارا  أن :” أفراد عصابة أتوا وأطلقوا النار على الشيخ أثناء صلاة العشاء ما بين الساعة 19:30 والساعة 20:00 (17:30-18:00 ت غ)”.

و تشهد دولة الكونغو الديمقراطية أعمال إرهابية اتّهمت السلطات تنظيم “القوات الديمقراطية المتحالفة” بالوقوف خلفها, منذ نوفمبر 2019 حيث قتل أكثر من ألف مدني في مدينة بيني ومحيطها (مقاطعة شمال كيفو).
و في السياق نفسه قُتل أشخاص آخرون السبت في منطقة بيني في هجمات جديدة قالت السلطات إن “القوات الديمقراطية المتحالفة” نفذتها، من دون أن تتضح في الحال حصيلة القتلى.
يذكر أن “القوات الديمقراطية المتحالفة” هي تنظيم مسلح مؤلف من متمردين مسلمين أتوا قبل ربع قرن من أوغندا المجاورة، واعتبرتهم الولايات المتحدة مؤخرا “منظمة إرهابية” تابعة لتنظيم “داعش”.
وكان رئيس الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسكيدي، الذي زار قصر الإليزيه الثلاثاء، طلب المساعدة من فرنسا لمحاربة “القوات الديمقراطية المتحالفة” التي قال عنها إنّها جماعة مسلّحة “توجّهها إسلامي وخطابها إسلامي وأساليبها إسلامية”.
و قد أعلن تشيسكيدي “حالة الحصار” في إقليمي شمال كيفو وإيتوري في شرق البلاد للتصدّي للفظائع التي ترتكبها بحق المدنيين مجموعات مسلحة متمردة , يوم الجمعة الماضي.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على سيدة فلسطينية قرب مفرق “غوش عتصيون” بالخليل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن