مدير مستشفى بيروت الحكومي : نظام الرعاية الصحي في وضع حرج

فراس أبيض

مدير مستشفى بيروت الحكومي  الدكتور فراس أبيض صرّح اليوم  أن نظام الرعاية الصحية يجد نفسه في وضع حرج جدا و ذلك على الرغم من الأخبار الجيدة على جبهة الكورونا .

وأوضح ابيض كلامه أن “الوباء زاد الطلب على المستشفيات في وقت أدت فيه الأزمة المالية إلى زيادة فقر المرضى وتزايد تكاليف المستلزمات الطبية المستوردة.”

و في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، قائلاً: هذا الامر سبب خسارة العديد من افراد الطاقم الطبي والتمريضي الذين يغادرون البلاد، مضيفا “قد تحاول المستشفيات خفض التكاليف، مثل عدم الإنفاق على البنية التحتية، لكن يمكن أن يكون لذلك عواقب خطيرة، كما أظهر الحدثان الكارثيان الأخيران في الأردن والعراق”.

و أضاف أبيض الى أن ”المستشفيات تعتمد حاليًا بشكل متزايد على المساعدات الدولية والتبرعات من اللبنانيين في الاغتراب”، مؤكداً أنه “لا يمكن الاعتماد على المساعدات الدولية هذه على المدى الطويل. فمن المعروف أن اهتمام الجهات المانحة قصير، وخاصة مع ظهور أزمات عالمية أخرى.”

وتساءل ابيض “لا يزال قطاع الرعاية الصحية صامدًا، ولكن الى متى؟”، مضيفا “يمكن أن يؤدي اي تحد جديد، مثل طفرة فيروس كورونا جديدة، أو تخفيض الدعم عن المستلزمات الطبية المستوردة، إلى ما لا يحمد عقباه، لقد دقت نقابة المستشفيات ناقوس الخطر مرارًا وتكرارًا، فهل من مجيب؟”.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

حزب الله: نعزي الشعب العراقي بفاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن