موسكو تبلغ 10 دبلوماسيين أميركيين بضرورة مغادر روسيا خلال شهر 

موسكو : الخارجية الروسية أبلغت نائب سفير الولايات المتحدة لدى موسكو ضرورة مغادرة 10 دبلوماسيين أميركيّين الأراضي الروسية خلال شهر.

وكانت الخارجية الأميركية قد أعلنت في وقتٍ سابق، أن سفيرها لدى روسيا سيغادر إلى الولايات المتحدة قبل نهاية الأسبوع، على أن يعود إلى موسكو في غضون الأسابيع المقبلة.

و في السياق نفسه كانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تحتفظ بحق الرد على الإجراءات الروسية ضد مسؤولين ودبلوماسيين أميركيين، وتؤكد أن الدخول في التصعيد مع روسيا ليس من مصلحتها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أكّد خلال الاسبوع الماضي، طرد دبلوماسيين أميركيين وفرض عقوبات على مسؤولين آخرين، بينهم عدد من أعضاء إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

ومنعت روسيا 8 مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، من بينهم مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، من دخول البلاد رداً على العقوبات الأميركية وطرد دبلوماسيين روس.

وأتت الخطوات الروسية كرد على إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصاً وكياناً، وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءاً من 14 حزيران/يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس.

إقرأ أيضا

وزير الدفاع الروسي يدعو الجيش إلى الاستعداد للرد الفوري على أي تصعيد عسكري

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن