الولايات المتحدة الأميركية : ادانة قاتل “جورج فلويد” تزامنا مع احتجاجات تنديدا بقتل مراهقة أخرى برصاص الشرطة

الولايات المتحدة الأميركية

الولايات المتحدة الأميركية : أدين الشرطي المتهم بقتل المواطن الأميركي من أصول أفريقية ” جورج فلويد” أمس من قبل هيئة محلفين من 12 عضوا وجدت أن الشرطي تشوفين (45 عامًا) مذنبًا في جميع تهم القتل الموجهة إليه بعدما استمعت على مدى ثلاثة أسابيع لشهادة 45 شخصا من بينهم مارة ومسؤولون بالشرطة وخبراء في الطب.

لذلك أدين ديريك تشوفين الشرطي السابق بمدينة منيابوليس الأمريكية يوم الثلاثاء بقتل جورج فلويد بينما كان يلقي القبض عليه، في حكم يمثل علامة فارقة في تاريخ الولايات المتحدة العرقي واستنكارا لأسلوب معاملة أجهزة إنفاذ القانون للمواطنين السود.
و كانت المداولات قد بدأت يوم الاثنين واستمرت لما يزيد عن عشر ساعات.
و أومأ تشوفين برأسه ووقف سريعا عندما حكم القاضي بإلغاء الإفراج عنه بكفالة بعد النطق بالحكم , ثمّ اقتيد تشوفين إلى خارج القاعة بعد تقييد يديه وأودع الحجز في مقاطعة هنيبين
وفي خارج المحكمة، عبر حشد ضم مئات عن ابتهاجهم لدى إعلان الحكم. وانطلقت أبواق السيارات وهتافات باسم جورج فلويد.
و في السياق نفسه قال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تحدث مع عائلة الراحل جورج فلويد بعد الحكم على الضابط الذي تسبب في مقتله، وأعرب لها عن “ارتياحه” للحكم.

و قد تزامن صدور الحكم بحق الشرطي الأميركي مع مقتل فتاة مراهقة تدعى براينت تبلغ من العمر 15 عاما برصاص شرطي أطلق النار عليها في مدينة كولومبوس الأمريكية, و قد شهدت المنطقة احتجاجات واسعة حول مقر الشرطة في المنطقة تضامنا مع أهل الفتاة.

وتجاوز الحشد حواجز الشرطة واقترب من مبنى الشرطة وهتفوا باسم براينت التي قتلت برصاص الضابط خارج منزلها.
​وقام رجال الشرطة بدفع المتظاهرين إلى الخلف وهددوا بإطلاق “رذاذ الفلفل”، لكن يبدو أن المظاهرات في وسط المدينة ظلت هادئة إلى حد م.
و في وقت سابق، نشرت شرطة مدينة كولومبوس لقطات كاميرا تظهر إطلاق النار على فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا من قبل ضابط في وقت سابق من ذات اليوم.
الى ذلك، أفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم بمقتل شخص بنيران شرطي في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو وسط غرب الولايات المتحدة
ووقع إطلاق النار المميت في منطقة ليجن لاين بكولومبوس بعد أن تم استدعاء الضباط هناك لفض أعمال شغب.
وتم نقل الشخص الذي أصيب بالرصاص إلى المستشفى في حالة حرجة، لكنه توفي في وقت لاحق، بينما أكدت الشرطة عدم تسجيل إصابات بين ضباطها.

الولايات المتحدة الأميركية

الولايات المتحدة الأميركية
الاحتجاجات في كولومبوس الأميركية

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

موسكو تدين بشدة العنف ضد المشاركين في الاحتجاجات السلمية في ميانمار

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن