الأمير حمزة بن الحسين : أرفض الاتهامات بالانتماء الى أجندات خارجية

الأمير حمزة

الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق لملك الأردن عبدالله بن الحسين سجّل مقطع فيديو نشرتة إذاعة ال بي بي سي باللغة الإنجليزية  و فيديو اخر باللغة العربية نشرته القنوات العربية يشرح فيه ما حصل ليلة الأمس, و ذلك عقب التطورات الأمنية التي حصلت في المملكة الهاشمية ليلة أمس و التي أسفرت عن توقيف و اعتقال شخصيات أمنية و زعماء قبائل و تم تداول اسم الأمير حمزة من بينهم , و ذلك بعد كشف الأجهزة الأمنية لمخطط للانقلاب و للإطاحة بالملك عبدالله.

و قد نفت السلطات الأمنية الأردنية خبر اعتقال الأمير حمزة انّما طلبت منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن.

و في الفيديو المسجّل قال الأمير : ” أسجّل هذا الفيديو لكي أحاول أن أشرح ما حصل معي في الساعات الأخيرة الماضية , لقد زارني اليوم صباحا رئيس هيئة الأركان المشتركة  و قال لي أنه باسمه و اسم المدير العام للمخابرات  من غير المسموح مكالمة أبناء الشعب أو لقائهم أو التواصل معهم و تم سحب قوات الحرس التابعة لي و لأبنائي بالكامل , و الان تم قطع الارسال عن منزلي و هذه المحاولة الأخيرة قبل أن يتم قطعها في الوقت القادم, و قد اعتقلوا عدد كبير من معارفي .

و أضاف الأمير : ” عندما أتى رئيس الأركان و قال لي أني أجلس في مجالس فيها انتقاد لأداء الحكومة , فقلت له الكلام ليس صادرا مني لذلك أنا لست السبب في الخراب و الدمار الموجود في بلدي … و نشاهد الخراب و الفساد الذي ينخر في بنيان وطننا العزيز .”

و رفض الأمير حمزة ما يتم تداوله حول الانتماء الى الخارج أو تنفيذ أجندات خارجية انما الانتقاد يأتي من غيرته على وطنه و ارث ابائه.

و عبّر الأمير عن أسفه لما وصفه من تدمير للمؤسسات , و سفك الكرامات و هيبة الأردنيين . و بحسب تعبيره أن الوطن أصبح مباع و مشترى , و أنه أصبح في يد فئة قليلة أساءت له و للقيم و الأعراف العربية و الإسلامية التي نعتز فيها .

ووضح الأمير أن همه الوحيد هو مصلحة وطنه و أمن مواطنيه , و أنّه غير تابع لأي مؤامرة خارجية و قد وعد والده بأن يصون الأردن و أبناءه قبل وفاته.

و ختم الأمير : ” اذا لم ينصاع المرء للظالم يصبح عدو , و اذا تكلم بكلمة حق يصبح محارب و خائن ” .

 

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

الأردن : مخطط للاطاحة بالملك , و ولي العهد السابق الأمير حمزة ليس موقوفا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن