وزير الصحة اللبناني يوقع مع نظيره العراقي اتفاقية النفط مقابل الخدمات الطبية

وزير الصحة

وقع وزير الصحة اللبناني حمد حسن مع نظيره العراقي حسن التميمي اتفاقية النفط مقابل الخدمات الطبية بين البلدين.

و جرى الإعلان عن الاتفاقية في خلال مؤتمر صحافي جمع الوزيرين ،و  أكد خلاله الوزير حسن توافر نوايا جدية لتفعيل التعاون والاتفاقات الموقعة بين البلدين بما فيها المصلحة المشتركة.

ولفت الوزير حسن الى التكامل الثنائي في تقديم الخدمات الطبية والصحية وتطويرها لاحقا ليشمل بند اضافي بإدراج النفط مقابل الخدمات الطبية والأكاديمية , و أضاف وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن اتفاقية النفط مقابل الخدمات الطبية مع العراق ستنجز في غضون أسابيع لتدخل حيز التنفيذ.
واعلن الطرفان نواياهما اولا: لتفعيل التعاون وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بينهما بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين ويعزز اواصر الاخوة .
و كذلك حدد الطرفان اولويات التعاون في المرحلة المقبلة اضافة الى ما تم الاتفاق عليه سابقا بموجب مذكرات التفاهم الموقعة بينهما سابقا :
– التعاون في مجال السياحة العلاجية
– التعاون في مجال ادارة المستشفيات الحديثة في العراق من قبل خبراء لبنانيين واطقم صحية متخصصة
– التعاون في مجال التدريب الطبي والصحي
و من جهته ، جدد وزير الصحة العراقي حسن التميمي اهتمام حكومة العراق لعقد اتفاقيات في جميع المجالات، آملاً أن تشهد الأيام المقبلة التطبيق الفعلي لهذه الاتفاقيات الصحية والطبية.
و أكّد التميمي الى ان هذه الزيارة تضمنت عمل دؤوب، مضيفا “وجدنا هناك نية حقيقية لعمل عربي بين لبنان والعراق وممكن ان يتم من خلال هذا العمل النهوض بالواقع الصحي والقطاع الاقتصادي بين البلدين وهناك اهتمام كبير من الحكومة العراقية لدعم الشعب اللبناني ووجدنا اهتمام من لبنان لعقد الاتفاقيات والمضي في اتفاق عمل مشترك في جميع المجالات”.
وكان وزير الصحّة العراقي قد تفقد لليوم الثاني على التوالي برفقة الوزير حسن بعض المستشفيات اللبنانية و منها مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت التي زارها اليوم , حيث تأتي زيارته في إطار جولته على المؤسسات الطبية لوضع برنامج تدريبي متكامل.

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

عاجل : اصابة رئيس حزب القوات اللبنانية بفيروس كورونا

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن