بايدن : لا أعتقد أنّ القوات الاميركية ستبقى في أفغانستان العام المقبل

بايدن

بايدن : لا أعتقد أنّ القوات الاميركية ستبقى في أفغانستان العام المقبل

في تصريح ملفت قال الرئيس الأميركي جو بايدن أنه لا يعتقد ان قوات بلاده ستبقى في أفغانستان العام المقبل . هذا التصريح جاء  في كلمة بمناسبة مرور 60 يوماً على توليه الرئاسة الأميركية .

وأكّد بايدن : ” سنغادر أفغانستان لكن السؤال هو متى سنغادر حيث أنه من الصعب الوفاء بموعد الانسحاب من أفغانستان في الموعد المحدد ” و أضاف :”سننسحب من أفغانستان ولكن بشكل منظم وآمن”

أمّا بالنسبة للشؤون الداخلية الاميركية فقد قال بايدن أنه يتوقع تحقيق 6% من النمو الاجمالي للاقتصاد الأميركي  , و حثّ الجمهوريين على التعاون  أو تعزيز سياسة الانقسام. و شدّد على أهميّة الرقابة على الحدود لأنه بحسب قوله في كل عام تشهد الولايات المتحدة الاميركية ازدياداً في عدد الأشخاص الذين يجتازون الحدود بصورة غير شرعية , و أضاف في هذا الاطار : “الأكثرية من الذين يعبرون حدودنا مصيرهم هو العودة لا سيما الأسر والأطفال.”

و تطرّق بايدن الى السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأميركية و خاصة موضوع التصعيد مع كوريا الشمالية حيث قال : سنتخذ إجراءات للرد على كوريا الشمالية إن اختارت نهج التصعيد .

أمّا بالنسبة للخلاف مع الصين قال بايدن : الصين ليس لديها هيكل ديمقراطي لكنها “ذكية كثيرا” , و أكد أنه أوضح للرئيس الصيني أنه لا يريد  المواجهة  مع الصين .

و شدد بايدن على أهمية زيادة الاستثمارات من أجل منافسة الصين التي يرى فيها منافسة قوية لأن الصين بحسب قوله تطمح الى أن تصبح دولة قيادية في العالم. و أكد الرئيس الأميركي ان واشنطن و حلفاؤها سيحاسبون الصين .

و ختم بايدن بأنه ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة في العام 2024

تابعنا على فيسبوك 

اقرأ أيضا

السفير الأمريكي يعلن عن أربع أولويات للإدارة الجديدة في العراق

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن