وزير الداخلية اللبناني : التفلّت الامني اليوم أخطر من الارهاب

وزير الداخلية

وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي دقّ ناقوس الخطر عبر برنامج “و هلق شو ” على قناة الجديد اللبنانية قائلا : عندما أقول بأن الوضع الأمني تلاشى فأنا أتكلم بصدق وأدق ناقوس الخطر , التفلّت الأمني في الشارع هي اعمال فجائية مثل السرقة و النشل و السرقة و هذا لايمكن ضبطه , و أضاف : التعامل مع الإرهاب أسهل من التعامل مع التفلت الأمني في الشارع اللبناني , لأن الخلايا الرهابية معروفة و مرصودة عبر الامن الاستباقي و المخابرات الّا أنّ الاعمال الفجائية التي تحصل في الشارع لايمكن استباقها و ضبتها الّا عبر الاستقرار السياسي في البلد.

و حول المعلومات التي صرّح بها السيد حسن نصرالله منذ أيام حول وجود جهات تدفع نحو الحرب الاهلية في لبنان , أكّد فهمي أنّ هناك جهات مخططة تريد دفع البلد نحو الحرب الاهلية و الدليل ما حصل في العام 2019 عند نقطة التماس بين الشياح و عين الرمانة , و هناك من يخطط و من ينفذ و من يستفيد , مثلما حصل في سوريا و اليمن و العراق , و أضاف فهمي أنّ العدو الإسرائيلي هو المستفيد الأوّل من الفوضى في لبنان , و علينا جميعا أن نتكاتف من اجل صدّ هذا المخطط.

و عن موضوع قطع الطرقات , نفى الوزير ان يكون السيد حسن يهدد القوى الأمنية في خطابه  و أكّد ان القوى الأمنية تسعى دوما الى فتح الطرقات عبر عدّة سبل منها التحاور مع المحتجين.

و أكّد فهمي أنّ الأجهزة الأمنية تحت اشراف القضاء المختصّ تقوم بدورها على كامل وجه في موضوع كشف الحقائق في جرائم الاغتيال التي حصلت في الآونة الأخيرة , و رفض فهمي الكشف عن مسار التحقيق قائلا اسألوا القضاء .

و في سياق اخر , نفى الوزير فهمي أنّ تكون هناك حالات فرار كبيرة لعناصر من القوى  الأمنية , انما عدد الفارين تزايد عن السنين السابقة.

تابعنا على فيسبوك

اقرأ أيضا

لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس يثمّن خطاب السيد حسن نصرالله و يحذّر من الفتنة

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن